الرئيسية / أخبار / محلية
\وزير العدل: إسرائيل ترتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة وتحتفل على ركام نكبتنا في القدس
تاريخ النشر: الأثنين 14/05/2018 17:25
\وزير العدل: إسرائيل ترتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة وتحتفل على ركام نكبتنا في القدس
\وزير العدل: إسرائيل ترتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة وتحتفل على ركام نكبتنا في القدس

 

رام الله 14-5-2018 - قال وزير العدل علي أبو دياك اليوم الاثنين، ان إسرائيل ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية وإبادة جماعية في غزة، حيث يتساقط الشهداء بالعشرات ومئات الجرحى والوضع مرشح للتدهور وعدد الشهداء مرشح للزيادة المتسارعة، مشيرا إلى أن حكومة التطرف والارهاب في اسرائيل تنفذ مجزرة بشعة في قطاع غزة، وتقوم مدفعية الاحتلال بقصف المواطنين العزل ويقوم قناصة جيش الاحتلال بقنص وقتل المواطنين في مسيرات العودة السلمية دون أي رادع أو خشية من مسؤولية أو حساب أو عقاب.

 

ودعا أبو دياك المحكمة الجنائية الدولية إلى محاكمة القادة والمسؤولين والجنود وكافة مرتكبي الجرائم الاسرائليين، مؤكدا بأن إسرائيل تمارس إرهاب الدولة والارهاب المنظم وترتكب أخطر الجرائم التي تدخل في اختصاص المحكمة الجنائية الدولية.

 

كما دعا هيئة الأمم المتحدة ومجلس حقوق الانسان وكافة الدول العربية والدول الصديقة ودول العالم الحر للتدخل العاجل للجم إسرائيل وعصابات جيشها القاتل، ووضع حد لجرائم الاحتلال وتأمين حماية دولية لشعبنا.

 

وأضاف أبو دياك في الوقت الذي يحيي فيه شعبنا الذكرى السبعين للنكبة، تحتفل اسرائيل وأمريكا على ركام نكبتنا وأضرحة شهدائنا وأنقاض بيوتنا بذكرى تأسيس إسرائيل، ويحتفلون بنقل السفارة الأمريكية إلى قدسنا لتدشين مستعمرة جديدة إلى جانب مستعمرات المحتل الغاصب في القدس، ويقيمون مراسم دفن عروبة القدس، وطمس تاريخها العربي الفلسطيني، وخرق حقوقنا المشروعة، وحرق ما تبقى من أشلاء الشرعية الدولية.

 

ودعا شعبنا لتعزيز الوحدة، وإنهاء الانقسام، والوقوف صفا واحدا لحماية الشرعية والمشروع الوطني والدفاع عن القدس والمقدسات في ظل قيادة الرئيس القائد محمود عباس، حتى تحقيق تطلعات شعبنا بالحرية والاستقلال والدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


--

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017