الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الخميس غرة رمضان
تاريخ النشر: الثلاثاء 15/05/2018 22:17
الخميس غرة رمضان
الخميس غرة رمضان

أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين مساء اليوم الثلاثاء، أن يوم غد الأربعاء هو الـمتمم لشهر شعبان، وعليه يكون يوم بعد غـدٍ الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك.

وقال المفتي إنه في الاجتماع الذي عقدته دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك لتحري هلال شهر رمضان لهذا العام 1439هـ، لم تثبت رؤية هلال شهر رمضان هذه الليلة، وعليه؛ يكون يوم غد الأربعاء السادس عشر من أيار للعام 2018 هو المتمم لشهر شعبان، ويكون يوم بعد غد الخميس السابع عشر من شهر أيار للعام 2018، هو الأول من شهر رمضان المبارك للعام 1439 للهجرة.

وأضاف: َمِنْ رحابِ المسجدِ الأقصى المباركِ، أولى القبلتين، وثانيَ المسجدين، وثالثِ المساجدِ التي تُشدُّ إليها الرحالُ، نُهنئُ المسلمين في مشارقِ الأرضِ ومغاربِها، وشعبَنا الفلسطينيَّ في الوطنِ والشتاتِ، بحلولِ هذا الشهرِ المباركِ".

كما أعلنت المملكة العربية السعودية مساء اليوم الثلاثاء عن أن يوم الخميس المقبل هو غرة شهر رمضان المبارك.

وقالت صحيفة "الرياض" السعودية إن رؤية هلال شهر رمضان تعذرت لدى مرصد المجمعة في حوطة سدير وتمير وشقراء وبريدة وعدد من مناطق المملكة اليوم.

وأشارت إلى أنه وبذلك فإن غدًا الأربعاء هو الـ 30 من شهر شعبان، والخميس هو غرة شهر رمضان المبارك.

وكانت المحكمة العليا دعت إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك من عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة، وطالبت "ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته على الوصول إلى أقرب محكمة".

وشدد الرائي عبد الله الخضيري على أن الظروف المناخية اليوم "صعبة" لمشاهدة هلال رمضان، وتعذرت رؤية الهلال لدى مرصد المجمعة في حوطة سدير وتمير وشقراء.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017