الرئيسية / أخبار / فلسطين
شهيدان وعشرات الإصابات بتواصل فعاليات مسيرة العودة بغزة
تاريخ النشر: الأربعاء 16/05/2018 06:35
شهيدان وعشرات الإصابات بتواصل فعاليات مسيرة العودة بغزة
شهيدان وعشرات الإصابات بتواصل فعاليات مسيرة العودة بغزة

استشهد مواطنان مساء الثلاثاء برصاص قناصة إسرائيليين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما أصيب العشرات بجراح متفاوتة في مناطق مختلفة بالقطاع، فيما نجح المتظاهرين السلميين في إسقاط طائرتين إسرائيليتين تطلقان قنابل الغاز شرق جباليا والبريج.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة باستشهاد المواطنين ناصر أحمد محمود غراب (51 عامًا)، وبلال بدير حسين الأشرم (18عامًا) وكليهما من النصيرات شرق البريج.

وأشار إلى ارتفاع عدد المصابين إلى 250 بجراح مختلفة واختناق بالغاز شرق قطاع غزة.

فيما قال مراسل "صفا" إن غراب أصيب بعيار ناري في الصدر عندما كان متواجدا في مخيم العودة البعيد نحو 500 مترًا وجرى نقله إلى مشفى شهداء الأقصى بدير البلح إلا أنه فارق الحياة لخطورة وضعه الصحي.

وبارتقاء غراب والأشرم يرتفع حصيلة شهداء المجزرة الإسرائيلية شرق قطاع غزة منذ أمس إلى 63.

وتظاهر آلاف الفلسطينيين في عدة مواقع على طول السياج الفاصل شرقي قطاع غزة، احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس، وإحياء للذكرى الـ 70 للنكبة.

ويأتي نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس تنفيذًا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الذي حدد الموعد ليتزامن مع الذكرى الـ70 لقيام "إسرائيل"، وهو تاريخ "نكبة" الشعب الفلسطيني.

وأعلن ترمب، في 6 ديسمبر2017، "القدس عاصمة لإسرائيل"، وقرر نقل سفارة بلاده إليها؛ ما أشعل غضبًا في الأراضي الفلسطينية، وتنديدًا إسلاميًا وعربيًا ودوليًا.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017