الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
هآرتس: 22 دولة من أصل 86 حضرت افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس
تاريخ النشر: الخميس 17/05/2018 15:28
هآرتس: 22 دولة من أصل 86 حضرت افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس
هآرتس: 22 دولة من أصل 86 حضرت افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس



قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الخميس، إن 22 دولة أجنبية حضرت افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة، من أصل 86 تم توجيه الدعوات لها للمشاركة في حفل الافتتاح.

وقالت الصحيفة، إن غالبية الدول التي حضرت الافتتاح من أفريقيا وأميركا اللاتينية، بينما قاطعته غالبية الدول الأوروبية؛ باستثناء النمسا وهنغاريا ورومانيا وتشيكيا.

وإلى جانب الدول الأوروبية الأربع، حضر الاحتفال ممثلو كل من؛ غواتيمالا، باراغواي، هندوراس، البوسنة، جورجيا، مقدونيا، ميانمار (بورما)، أنغولا، الكاميرون، جمهورية الكونغو الديمقراطية، جمهورية الكونغو، الدومينيكان، أثيوبيا، كينيا، نيجيريا، رواندا، زامبيا وتنزانيا.

وغاب عن الفعالية ممثلو روسيا والهند واليابان، الذين التقوا منذ فترة قصيرة برئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وتحدّثوا معه عن تطوير العلاقات مع تل أبيب.

ومن الجدير بالذكر، أن السلطة الفلسطينية أعلنت يوم أمس الأربعاء، استدعاء سفرائها من النمسا وهنغاريا ورومانيا وتشيكيا، بعد مشاركة تلك الدول في افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة.

وكانت واشنطن، قد افتتحت سفارتها في القدس المحتلة، رسميًا يوم الإثنين الماضي؛ بموجب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في 6 كانون أول/ ديسمبر 2017، مدينة القدس المحتلة عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وأمس الأربعاء افتتحت غواتيمالا سفارتها في القدس المحتلة، بحضور رئيس غواتيمالا جيمي موراليس.

 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017