الرئيسية / الأخبار / فلسطين
وزير بريطاني يدعو لتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة
تاريخ النشر: السبت 19/05/2018 20:11
وزير بريطاني يدعو لتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة
وزير بريطاني يدعو لتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة

لندن - خدمة قدس برس
دعا وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني، أليستر برت، اليوم السبت، إلى تحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة، مرحبة في الوقت ذاته بفتح معبر رفح الحدودي مع غزة، طوال شهر رمضان.

وقال أليستر برت في تدوينة له على موقع "تويتر"، اليوم : "أرحب بشدة بفتح معبر رفح بين مصر وقطاع غزة طوال شهر رمضان".

وشدد الوزير البريطاني على "ضرورة تحسين الوضع الإنساني في غزة".

وفي سياق متصل، أعلنت مصر، السبت "إدخال قافلة كبيرة من المساعدات الطبية والغذائية إلى قطاع غزة"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية المصرية، دون اعطاء مزيد من التفاصيل.

والجمعة، أعلنت الرئاسة المصرية، استمرار فتح معبر رفح الحدودي، المتنفس الوحيد لأكثر من مليوني نسمة بقطاع غزة، طوال شهر رمضان، لتخفيف أعباء الفلسطينيين بالقطاع.

ويربط معبر رفح البري، قطاع غزة بمصر، وتغلقه السلطات المصرية بشكل شبه كامل، منذ تموز/ يوليو 2013 لدواعٍ تصفها بـ"الأمنية"، وتفتحه على فترات متباعدة لسفر الحالات الإنسانية.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي، على قطاع غزة، حصارًا مشددًا منذ 11 عامًا، حيث يغلق كافة المعابر والمنافذ الحدودية التي تصل غزة بالعالم الخارجي عبر مصر أو الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، باستثناء فتحها بشكل جزئي لدخول بعض البضائع والمسافرين.

وتأتي المبادرة المصرية في أعقاب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الاثنين الماضي؛ حيث قتل 65 متظاهرا فلسطينيا وأصاب 3188 آخرين، خرجوا تعبيرا عن احتجاجهم على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017