الرئيسية / أخبار / اسرى
الشهيد عزيز عويسات في سطور
تاريخ النشر: السبت 26/05/2018 07:05
الشهيد عزيز عويسات في سطور
الشهيد عزيز عويسات في سطور

رام الله – نادي الأسير: أصدر نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الجمعة تقرير يتضمن أبرز المحطات التي تتعلق في قضية الشهيد المقدسي عزيز عويسات.

الشهيد عزيز عويسات في سطور

ولد الشهيد عزيز عويسات في تاريخ الرابع من أيلول/ سبتمبر عام 1965م وهو من جبل المكبر في القدس، وأب لستة أبناء وجد لستة أحفاد، اعتقلته سلطات الاحتلال الإسرائيلي في تاريخ الثالث من آب / أغسطس عام 2014م، وحكمت عليه بالسّجن لمدة (30) عاماً.

في الثاني من أيار/ مايو 2018 ادعت إدارة معتقلات الاحتلال أن الأسير عويسات أقدم على سكب ماء ساخن على أحد السجانين في معتقل "ايشل"، وعلى إثر ذلك كما ادعت الإدارة فقد نقلته إلى زنازين معتقل "ايشل" حيث تعرض لاعتداء وحشي على يد السجانين وعلى إثرها اضطرت إدارة معتقلات الاحتلال نقله إلى "عيادة الرملة".

ووفقاً لشهادة أحد الأسرى والذي التقى بالأسير عويسات في "البوسطة" أثناء عملية نقله في تاريخ السابع من أيار/ مايو فقد روى له أنه تعرض لعملية اعتداء من قبل السجانين قبل أن يتم نقله إلى معتقل "الرملة".

وفي تاريخ التاسع من أيار/ مايو 2018 تعرض الأسير عويسات لجلطة قلبية في معتقل "عيادة الرملة"، ونُقل على إثرها إلى مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي، حيث أُجريت له عملية جراحية، ثم نُقل إلى مستشفى "تل هشومير" ومكث فيها أيام ثم نُقل مجدداً إلى مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي.

ووفقاً لآخر زيارة أجراها محامي نادي الأسير حيث نقل عن الطاقم الطبي في المستشفى أن عويسات وصل إلى مرحلة أُصيبت غالبية أعضائه بالفشل إلى أن اُستشهد في تاريخ 20 أيار / مايو 2018.

وقد أظهرت النتائج الأولية لعملية تشريح جثمان الشهيد عويسات أن سبب استشهاده جلطة قلبية حادة كما ظهر على جسده بعض الكدمات على شكل بقع ظاهرة في عدة أنحاء من جسده. مع العلم أنه وحتى اللحظة لا يوجد موعد محدد لتسليم الجثمان.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017