الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
حفل جوائز الإبداع الأدبي للمعلم في محافظة نابلس)
تاريخ النشر: السبت 26/05/2018 23:52
حفل جوائز الإبداع الأدبي للمعلم في محافظة نابلس)
حفل جوائز الإبداع الأدبي للمعلم في محافظة نابلس)

أقام منتدى المنارة للثقافة والإبداع يوم الأربعاء 23/5/2018 حفل إعلان نتائج مسابقة الإبداع الأدبي للمعلم التي تم إطلاقها في محافظة نابلس وجنوبها تحت رعاية مديرية التربية والتعليم نهاية العام الدراسي 2016/2017. وقد اقتصر الحفل على بعض الكلمات والاستماع إلى النصوص الفائزة إكراما لشهداء غزة الذين قضوا في مسيرات العودة، حيث بدأ الحفل بقراءة الفاتحة على أرواحهم تلاها كلمة المنتدى التي دعا فيها د.جبر خضير إلى تفعيل دور الثقافة في عملية التنوير والتطوير في المجتمع الفلسطيني، وبيّن مدى أهمية احتضان الطاقات المبدعة سواء من الطلبة أو المعلمين، ووذكر أنّ منتدى المنارة منذ تأسيسه وهو يسعى أن يكون رافعة مهمة في العملية الإبداعية. أما السيد زهير الدبعي مسؤول المراكز الثقافية في بلدية نابلس فقد ذكر أنه ينظر باهتمام خاص إلى إبداع المعلم، فهو جهد يكتسب مكانة استثنائية، وأكّد على ضرورة المؤازرة الأدبية والمعنوية والمادية للمعلمات والمعلمين، لأنها مؤازرة للوطن والمستقبل والحياة الكريمة، ودعا الدبعي إلى تشكيل نادٍ للمعلمات والمعلمين المنتجين للإبداع الأدبي في مجال الشعر والقصة والرواية والمسرح مطالبا بأن يُبنى هذا النادي على أسس مهنية بعيدة عن المحاصصة والأولويات القبلية.
بعد ذلك أعلن عريف الحفل الأستاذ الشاعر مفلح أسعد عضو منتدى المنارة أسماء الفائزين عن فئة الشعر العمودي، حيث حلّ المعلم خضر صبح من مدرسة طلوزة في المرتبة الأولى تلاه المعلمة ركاد خليل من مدرسة قرطبة الثانوية . أما فئة الشعر الحرّ فقد حاز المعلم كامل ياسين من مدرسة الناقورة على المرتبة الأولى والمعلم باسم زيادة من مدرسة جماعين على المرتبة الثانية وجاءت المعلمة سلافة الحاج محمد من مدرسة العائشية في المرتبة الثالثة. وفيما يتعلق بفئة القصة القصيرة حازت قصة (رحلة العيد) للمعلمة غادة قصراي من مدرسة كمال جنبلاط على المرتبة الثانية ، في حين تشاركت في المرتبة الثالثة القصتان (بين الزقاق) للمعلمة زاهرة خليل و(نور) للمعلمة رواء أبو هويدي. أما الجائزة الأولى فقد أوضحت رئيسة المنتدى د.لينا الشخشير أنه قد تم حجبها توخيا للموضوعية والدقة في الحكم ، وذلك لعدم استيفاء النصوص الواردة للمقومات الفنية والبنائية في كتابة القصة القصيرة كما ذكر د. عمر عتيق الذي قام بتحكيمها.
وفي ختام اللقاء كرّمت أسرة المنتدى د.مأمون مباركة الذي قام بتحكيم النصوص الشعرية وتم تسليم الفائزات والفائزين الجوائز المالية وشهادات التقدير بحضور جمهور من المعلمات والمعلمين وذويهم وأصدقائهم.
 

المزيد من الصور
حفل جوائز الإبداع الأدبي للمعلم في محافظة نابلس)
حفل جوائز الإبداع الأدبي للمعلم في محافظة نابلس)
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017