الرئيسية / أخبار / اسرى
تمديد اعتقال أسيرة مصابة من القدس المحتلة
تاريخ النشر: الأثنين 28/05/2018 15:45
تمديد اعتقال أسيرة مصابة من القدس المحتلة
تمديد اعتقال أسيرة مصابة من القدس المحتلة


مدّدت محكمة "الصلح" التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، اعتقال الأسيرة المُصابة خولة صبيح لمدة أسبوع "على ذمة التحقيق".

وأفاد محامي جمعية "نادي الأسير الفلسطيني"، مفيد الحاج، في بيان له اليوم، بأن محكمة الصلح مددت اعتقال الأسيرة المصابة صبيح حتى يوم الأحد القادم (3 حزيران/ يونيو القادم).

وأضاف الحاج أن الجلسة عُقدت "غيابيًا" دون حضور الأسيرة، حيث تحتجزها سلطات الاحتلال في مشفى "شعاريه تصيدك" الإسرائيلي بالقدس، جراء إصابتها بالرصاص الحي في بلدة شعفاط شمال المدينة المحتلة أمس.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، قد ذكرت أن قوات من حرس الحدود الإسرائيلي أطلقت النار على الأطراف السفلية لسيّدة اقتربت منهم بعد الاشتباه بها بمحاولة تنفيذ هجوم، في شعفاط.

وأشارت الصحيفة على موقعها الإلكتروني، إلى أنه تم نقل السيدة إلى مشفى "شعاريه تصيدك" الإسرائيلي في القدس للعلاج، بعدما أُصيبت في ساقها، حيث وُصفت حالتها بـ "المتوسطة".

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي عدّة مقاطع مصوّرة من قبل نشطاء، تُظهر عدم تشكيل السيّدة أي خطر على حياة جنود حرس الحدود الذين أحاطوها من كل جانب وهي تقف عند سكة القطار التهويدي الخفيف في المدينة.

كما تم إطلاق النار عليها بشكل مٌباشر، وبقيت لفترة طويلة تنزف حتى وصول طواقم الإسعاف الإسرائيلية، بحسب شهود عيان كانوا في المنطقة.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017