الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
ليبرمان يبحث مع نظيره الروسي الوجود الإيراني في سورية
تاريخ النشر: الثلاثاء 29/05/2018 06:19
ليبرمان يبحث مع نظيره الروسي الوجود الإيراني في سورية
ليبرمان يبحث مع نظيره الروسي الوجود الإيراني في سورية

الناصرة (فلسطين)- خدمة قدس برس
قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، يجري زيارة إلى روسيا، الأربعاء المقبل، لبحث الوجود العسكري الإيراني في سورية، مع نظيره الروسي، سيرجي شويغو.

وذكر الموقع الإلكتروني للصحيفة العبرية، مساء اليوم الإثنين، أن ليبرمان سيلتقي، الأربعاء، مع شويغو في العاصمة الروسية "موسكو"، وسيبحثان الوجود العسكري الإيراني في سورية، والتوتر بين إسرائيل وإيران.

وأشار ذات المصدر، إلى أن الجنرال تامير هيمان، رئيس شعبة الاستخبارات في جيش الاحتلال الإسرائيلي، سينضم إلى المباحثات بين ليبرمان وشويغو.

وأعلنت وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن أفيغدور ليبرمان، يزور الـــعــاصــمـة الروسية موسكو، ويلتقي نظيره الروسي سيرغي شويغو.

وقــال البيان الصادر عن الوزارة، إن "ليبرمان وشويغو أجريا اتصالًا هاتفيًا الأسبوع الماضي. وخلال الحديث دعا شويغو ليبرمان للقاء خـــاص والذي سيعقد فــي وزارة الـــدفـــاع فــي موسكو".

وكان ليبرمان قد التقى شويغو في تل أبيب (وسط فلسطين المحتلة 48)، وبحثا الملف الإيراني، في تشرين أول/ أكتوبر 2017.

وتعارض دولة الاحتلال التواجد الإيراني في سورية، بدعوى أنه تهديد لها.

وصرح رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، الأسبوع الماضي، خلال مؤتمر لسلاح الجو الإسرائيلي قرب تل أبيب، بأن "إسرائيل لن تسمح لإيران بتعزيز تواجدها في سورية، واستمراها في بناء قوتها النووية".

وخلال الأشهر الأخيرة شنت "إسرائيل" سلسلة غارات على أهداف عسكرية إيرانية في سورية، قتل فيها ضباط إيرانيون؛ أبرزها قصف مطار "T-4"، بينهم المسؤول عن منظومة الطائرات دون طيار الإيرانية في سورية.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017