الرئيسية / أخبار / شؤون اسرائيلية
محللون إسرائيليون: الجيش سيرد بقوة على صواريخ غزة
تاريخ النشر: الثلاثاء 29/05/2018 12:02
محللون إسرائيليون: الجيش سيرد بقوة على صواريخ غزة
محللون إسرائيليون: الجيش سيرد بقوة على صواريخ غزة


رجح محللون عسكريون إسرائيليون، أن ترد إسرائيل "بقوة" على الهجمات الصاروخية من قطاع غزة، ورسم "خطوط حمراء جديده" أمام المقاومة الفلسطينية في غزة.

وقال عاموس هارئيل؛ المراسل العسكري في صحيفة "هآرتس" العبرية، إن حركة حماس غيرت قواعد اللعبة والاشتباك، والجيش سيرد بقوة وبشكل واسع على ما حدث هذا الصباح ضد أهداف للحركة.

وأفاد اور هيلار؛ المراسل العسكري للقناة "14" العبرية، بأن رد الجيش على هذه الرشقة الكبيرة من الهاون التي وقعت هذا الصباح "لم يبدأ بعد"، مبينًا أنه يتوقع أن رد الجيش "سيكون واسع في قطاع غزة".

وفي السياق، دعا وزراء إسرائيليون وأعضاء في برلمان الاحتلال "كنيست"، الجيش الإسرائيلي لـ "الرد بقوة" على الأحداث الجديدة على حدود غزة.

وكانت مصادر عبرية، قالت إن أكثر من 28 قذيفة صاروخية وقذائف هاون، قد سقطت في محيط المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، أطلقها فلسطينيون من القطاع. ولم يبلغ عن وقوع إصابات، فيما سجل وقوع أضرار مادية.

وصرّح وزير داخلية الاحتلال، أرييه درعي، (عضو في الكابينيت الإسرائيلي)، "لن نرد فقط بنيران المدفعية، ولكن في الأماكن التي يمكن أن تكون أكثر إيلامًا".

بدوره، طالب عضو لجنة الشؤون الأمنية في الكنيست (البرلمان) موتي يوجيف[km1] ، بالعودة إلى سياسة الاغتيالات وتصفية قادة حماس ردًا على الهجمات الصاروخية، واستبدال حكومة غزة التي تسيطر عليها حماس.

وشدد وزير التعليم الإسرائيلي، نفتالي بينيت، على أن "الجيش سيرد على هذا الانتهاك بيد صعبة".

وأوضح وزير الحرب الإسرائيلي السابق وعضو الكنيست عمير بيرتس، "يجب أن نوضح لحماس بأننا لن نقبل استمرار إطلاق النار"، داعيًا الجيش إلى الرد "بقسوة أكثر من أي وقت مضى".

وطالب بيرتس بأن يركز الرد على نظام حماس في قطاع غزة، على الرغم من التقارير التي تفيد بإطلاق النار من قبل الجهاد الإسلامي، مضيفًا: "لا يهم ما إذا كانت حماس أو الجهاد الإسلامي؛ هما حماس".

وكان جيش الاحتلال، قد أعلن أن رشقة صاروخية تم إطلاقها من قطاع غزة إلى عدة مناطق في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، صباح اليوم الثلاثاء.

وأضاف في بيان، أن "متابعة لإطلاق الصافرات صباح اليوم، تم رصد إطلاق رشقة صاروخية من قطاع غزة إلى عدة مناطق في إسرائيل، تم اعتراض بعض القذائف الصاروخية".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن فلسطينيين أطلقوا صباح اليوم الثلاثاء، أكثر من 25 صاروخا من قطاع غزة، باتجاه المناطق الإسرائيلية المحاذية له.

ونوهت إلى أنه تم اعتراض 9 قذائف من أصل 25 قذيفة أطلقت من غزة وسقط داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

ولم يعلن اي فصيل فلسطيني تبنيه لإطلاق القذائف تجاه مستوطنات غلاف غزة.

واستشهد أربعة مقاومين فلسطينيين خلال اليومين الماضيين جراء قصف قوات الاحتلال مواقع لها حيث تعهدت المقاومة بالرد على ذلك.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017