الرئيسية / أخبار / شؤون اسرائيلية
تل أبيب تمنع دخول سائحين إندونيسيين لفلسطين المحتلة
تاريخ النشر: الأربعاء 30/05/2018 13:07
تل أبيب تمنع دخول سائحين إندونيسيين لفلسطين المحتلة
تل أبيب تمنع دخول سائحين إندونيسيين لفلسطين المحتلة



قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الأربعاء، إن وزارة الخارجية الإسرائيلية، قررت منع دخول سائحين من إندونيسيا إلى (فلسطين المحتلة) حتى إشعار آخر.

وذكرت الصحيفة العبرية، أن قرار تل أبيب جاء كرد على قرار إندونيسيا منع دخول سائحين "إسرائيليين" إليها، وذلك ردًا على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق قطاع غزة.

وكانت إندونيسيا، قد ألغت إصدار تأشيرات لـ "الإسرائيليين"، كما قررت حظر دخولهم إلى البلاد ردًا على أحداث غزة.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه في العام 2013، وصل "إسرائيل" نحو 30 ألف سائح إندونيسي، وهو ثلاثة أضعاف عما كان عليه عام 2009. مبينة أن الطرفين يجريان "اتصالات هادئة لإلغاء القرار، ولكن دون تحقيق أية نتائج".

يذكر أن دولة الاحتلال الإسرائيلي، لا تقيم علاقات دبلوماسية رسمية مع إندونيسيا، لكنهما يحافظان على علاقات اقتصادية، ويمكن لـ "الإسرائيليين" زيارة إندونيسيا باستخدام تأشيرات سياحية مؤقتة وتأشيرات عمل.

ومنذ 30 آذار/ مارس الماضي، يتوافد آلاف الفلسطينيين بشكل يومي باتجاه مخيمات العودة المقامة على طول السياج الأمني على حدود غزة مع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، للمشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار.

وارتكب جيش الاحتلال في 14 مايو الجاري مجزرة بحق المتظاهرين الفلسطينيين السلميين على حدود غزة، استشهد فيها 65 فلسطينيًا وأصيب 3244 آخرون بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وقد بلغ عدد الشهداء الفلسطينيين منذ 30 مارس الماضي، 126 شهيدًا برصاص واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017