الرئيسية / الأخبار / فلسطين
السلطات الإسرائيلية تضع مزيدا من العراقيل أمام تسليم جثامين الشهداء لديها
تاريخ النشر: الخميس 31/05/2018 16:47
السلطات الإسرائيلية تضع مزيدا من العراقيل أمام تسليم جثامين الشهداء لديها
السلطات الإسرائيلية تضع مزيدا من العراقيل أمام تسليم جثامين الشهداء لديها


كشفت القناة العبرية السابعة، اليوم الخميس، عن أن سلطات الاحتلال أبلغت المحكمة العليا (أعلى هيئة قضائية إسرائيلية)، بأنها ستخطرها قبل 72 ساعة من الإفراج عن جثة أي شهيد فلسطيني محتجزة لدى الاحتلال، ردا على التماس لهيئة حقوقية فلسطينية للمطالبة باسترداد جثمان الأسير الشهيد عزيز عويسات.

وقالت القناة في تقرير لها، إن نائب المدعي العام الإسرائيلي آفي ميليكوفسكي، أبلغ المحكمة العليا أنه بناء على طلب عائلة الجندي الإسرائيلي هدار غولدين (المحتجز في قطاع غزة) بإصدار أمر قضائي مؤقت، ضد الإفراج عن جثة الأسير الشهيد  من "حماس" عزيز عويسات، فإن الدولة ملزمة بتقديم إشعار مسبق قبل 72 ساعة من نقل أي جثة.

واعتبرت عائلة الجندي غولدين، إنها بذلك تمارس "ضغطا فعليا على حماس،  الأمر الذي سيعجل عودة الجنود، ولن نضطر كعائلة، إلى تقديم التماس إلى محكمة العدل العليا".

وكانت "هيئة شؤون الأسرى والمحررين"، قدمت اليوم الخميس، التماسًا عاجلًا للمحكمة العليا التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، للمطالبة باسترداد جثمان الأسير الشهيد عزيز عويسات، والمحتجز لدى سلطات الاحتلال منذ وفاته في 20 أيار/ مايو الجاري.

وكان الأسير الشهيد عويسات، قد أصيب بنزيف حاد وجلطة قلبية نتيجة الاعتداء عليه من قبل سجانيه في سجن "إيشل" الإسرائيلي في الثاني من شهر أيار/ مايو الجاري.

ودخل في غيبوبة استدعت نقله بشكل عاجل إلى عيادة سجن الرملة ومنها إلى مشفى "أساف هاروفيه"، إلا أن حالته الصحية تدهورت أكثر، لينقل بعد ذلك إلى مستشفى "تل هشومير" الإسرائيلي بوضع صحي حرج.

يشار إلى أن الأسير عويسات معتقل منذ عام 2014، ومحكوم بالسّجن الفعلي لـمدة 30 عامًا، وهو من بلدة "جبل المكبر" جنوبي القدس المحتلة.

ويحتجز الاحتلال الإسرائيلي في الثلاجات ومقابر الأرقام منذ تشرين أول عام 2015 حتى اليوم 23 من جثامين الشهداء.

 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017