الرئيسية / الأخبار / فلسطين
"القدس الدولية": الاحتلال يستهدف المظاهر الإسلاميّة في القدس خلال شهر رمضان
تاريخ النشر: الخميس 31/05/2018 16:55
"القدس الدولية": الاحتلال يستهدف المظاهر الإسلاميّة في القدس خلال شهر رمضان
"القدس الدولية": الاحتلال يستهدف المظاهر الإسلاميّة في القدس خلال شهر رمضان

 

قالت مؤسسة "القدس الدولية" في بيان لها اليوم الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلي لا يتوقف عن استهداف مدينة القدس المحتلة، بجميع مكوناتها البشرية والحضارية، خاصة في شهر رمضان المبارك.

وأضافت أن الاحتلال رفع من وتيرة استهدافه للمظاهر والعادات الإسلامية في المدينة، من خلال استمرار اقتحامات المسجد الأقصى في رمضان، وعرقلة دخول المصلين من خارج القدس المحتلة.

وأوضحت أن مئات المستوطنين اقتحموا المسجد منذ بداية شهر رمضان الجاري، بحماية عناصر من الشرطة الإسرائيلية والقوات الخاصة المدججة بالسلاح.

أما على الصعيد الديموغرافي، فقد أصدرت محكمة إسرائيلية قرارًا بهدم تجمع "الخان الأحمر" البدوي شرق المدينة، وترحيل سكانه إلى منطقة أخرى. ويقيم في الخان الأحمر نحو 200 شخص، يشكل الأطفال نسبة 53 في المائة من مجموع السكان.

وتأتي هذه الخطوة مع إعلان وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الاستمرار بالبناء الاستيطاني في الضفة الغربية، وإطلاق عددٍ من المشاريع الاستيطانية الجديدة.

وأشارت إلى أن وسائل الإعلام العبرية كشفت أن مكتب ليبرمان و"مجلس التخطيط في الإدارة المدنية" وافق على منح تصاريح بناء فورية لـ 2500 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية، على أن يبدأ العمل في هذه المستوطنات انطلاقًا من الأسبوع المقبل.

واعتقلت قوات الاحتلال مسحري البلدة القديمة، بحجة إزعاج المستوطنين، في استهداف واضح للمظاهر الإسلامية في القدس.

وفي سياق محاولات الاحتلال جعل القدس مركزًا دبلوماسيًا، ذكرت إذاعة "ريشت كان" العبرية مؤخرا، أن السفارة الروسية لدى دولة الاحتلال ستنظم احتفالها السنوي بمناسبة عيد الاستقلال في القدس المحتلة بدلًا من "تل أبيب". وأفادت الإذاعة أن هذه الخطوة تأتي نتيجة تحركات إسرائيليّة لجذب دول العالم لنقل سفاراتها إلى القدس المحتلة.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017