الرئيسية / أخبار / عربي
مقتل أربعة جنود سعوديين على الحدود مع اليمن
تاريخ النشر: السبت 02/06/2018 17:39
مقتل أربعة جنود سعوديين على الحدود مع اليمن
مقتل أربعة جنود سعوديين على الحدود مع اليمن

الرياض - خدمة قدس برس
أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"؛ الليلة الماضية، بأن 4 جنود سعوديين قتلوا على الحدود مع اليمن. دون أن تذكر تفاصيل أوفى حول ملابسات أو زمن مقتل الجنود الأربعة.

وذكرت "واس"، أن جنديين قُتلا أثناء أداء عملهما بالحد الجنوبي للمملكة العربية السعودية في منطقة "جازان"، فيما لم تحدد موقع مقتل الجنديين الآخرين من الحدود.

ومنذ 26 آذار/ مارس 2015، تقود الرياض تحالفًا عسكريًا لدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة جماعة أنصار الله "الحوثي" التي تسيطر على عدة محافظات، بينها صنعاء، منذ 21 أيلول/ سبتمبر 2014.

أعلنت جماعة الحوثي؛ أمس الجمعة، أنها كبدت الجنود السعوديين والسودانيين خسائر بشرية فادحة في معارك بالحد الجنوبي، جراء إسقاط طائرتين عسكريتين في اليمن؛ الأولى مقاتلة أباتشي، والثانية طائرة استطلاع.

وأوضحت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين، أن الأباتشي أْسقطت في جحفان بجبهة جازان، مما أدى إلى مقتل طاقمها، أما طائرة الاستطلاع فهي من نوع "سي أتش 4"، وأسقطت في الجوازات قبالة منفذ علب الحدودي.

ولم يرد أي تأكيد أو نفي من قبل السلطات السعودية بخصوص الموضوع.

وفي السياق، بث الإعلام الحربي التابع للحوثيين صورًا قال إنها لعملية نفذت ضد جنود سودانيين في منطقة وعور بنجران، مما أدى إلى مقتل عدد منهم.

يشار إلى أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية تدخل عسكريًا في اليمن عام 2015 لـ "ردع الحوثيين" بعد أن أطاحوا بحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، الذي أجبر على الهرب إلى الرياض.

وتقول الأمم المتحدة إن الحرب المستمرة في اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات أدت إلى مقتل عشرة آلاف شخص، كما تسببت في تفشي الأوبئة والمجاعة بمعظم مدن البلاد.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017