الرئيسية / الأخبار / فلسطين
المركز المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ينظم لقاء مساءلة مجتمعية في نعلين
تاريخ النشر: الأحد 03/06/2018 15:22
المركز المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ينظم لقاء مساءلة مجتمعية في نعلين
المركز المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ينظم لقاء مساءلة مجتمعية في نعلين

رام الله من انوار دويكات
نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية وبالشراكة مع GIZ ضمن مشروع المساءلة المجتمعية للهيئات المحلية ضمن فعاليات الاكسبو 2018 تحت عنوان مساءلة أكثر خدمات أفضل لقاء الإعلاميين من فريق اصداء للصحافة ( السوسلجية) في بلدية نعلين حول دور الإعلام في المساءلة المجتمعية.
وشارك في النشاط اعلاميين واعلاميات من فريق تجوال أصداء اضافة الى ثائر حنايشة منسق مشروع المسائلة المجتمعية الذي ينفذه المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية وايميل غوري من مؤسسة GIZ اضافة الى ممثلي المؤسسات الاهلية في البلدة.
وناقش الحضور اهمية المساءلة المجتمعية في الارتقاء بالخدمات المقدمة من المجالس المحلية للمواطنين ودور الاعلام في تحقيق ذلك وبناء جسور للتواصل والتصويب للصالح العام. وقال غوري ان هذا المشروع يساهم في تحسين جودة الخدمة التي تقدمها الهيئات المحلية ويفتح المجال لاخذ رأي المواطنين قبيل وبعد تلك الخدمة سعيا لخدمة افضل. واكد حنايشة ان لقاء اليوم حقق نجاحا متميزا ورسخ النظرة لاهمية الاعلام في تحقيق الشفافية والتصويت واحداث التغيير الايجابي وتقبل الانتقاد الايجابي.
التقى الطاقم في رئيس البلدية الدكتور جواد الخواجا ونائب الرئيس عماد الخواجا وأعضاء البلدية محمود عميرة ومحمد الخواجا وسكرتيرة البلدية خديجة .


وقدم رئيس بلدية نعلين نبذة عن البلدة من حيث سكانها والمشاريع التي تقدمها البلدية منها الى ان، يبلغ عدد سكان البلدة 7 الآلاف نسمة. فيما تم انشاء البلدية عام 1997 .
وأضاف ان بلدية نعلين تتكون من عدة أقسام منها : قسم الهندسة ، قسم المياه ، قسم المحاسبة، قسم امين صندوق ، قسم النفايات ، قسم الصحة .
ويتابع خواجة حديثه عن المشاريع التي قدمتها البلدية ومنها مشروع شارع رئيسي، مشروع الجسر حيث تم الانتهاء من عمله ، مشروع البلدة القديمة ، مشروع المركز الصحي ، مشروع مركز طوارئ يخدم البلدة .
وأشار محمد خواجة امين الصندوق إلى أنه يوجد في نعلين مدرسة أساسية مختلطة للصف السادس ، ومدرسة ذكور ثانوية ، ومدرسة إناث ثانوية وشرح عن الخدمات التي تقدمها البلدية للجمهور .
ثم انتقل الطاقم إلى قصر الخواجة والتجول داخله ثم التوجه إلى البلدة القديمة.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017