الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الاحتلال يصدر أمر ادارى بحق مدير مركز أسرى فلسطين أسامة شاهين
تاريخ النشر: الثلاثاء 05/06/2018 07:15
الاحتلال يصدر أمر ادارى بحق مدير مركز أسرى فلسطين أسامة شاهين
الاحتلال يصدر أمر ادارى بحق مدير مركز أسرى فلسطين أسامة شاهين

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان محكمة عوفر العسكرية أصدرت مساء الاثنين قرار اعتقال ادارى بحق مدير المركز الصحفي " أسامة حسين شاهين (35 عاماً)، من دورا جنوب الخليل لمدة 4 شهور بدون تهمه .

وأوضح مركز أسرى فلسطين بان قوات الاحتلال كانت أعادت اعتقال "شاهين" في 31/5/2018 ، بعد أن اقتحمت منزله وقلبت محتوياته خلال حملة اعتقالات واسعة فى الخليل طالت عدد من الأسرى المحررين والنشطاء والصحفيين، ونقلته مباشرة الى سجن عوفر دون تحقيق، و مددت اعتقاله لمدة 24 ساعة قبل ان تصدر بحقه قرار اعتقال ادارى .

وادان "أسرى فلسطين" تحويل مديره الى الاعتقال الإداري معتبراً اعتقاله سياسي بامتياز، حيث نقل الى السجن دون تحقيق، وتم اصدار امر اعتقال ادارى بحقه دن توجيه اى تهمه له ، علماً بانه يستهدف بشكل مستمر من الاحتلال ، حيث ما يكاد يتحرر من السجون لعدة اشهر حتى يعاد اعتقاله مرة اخرى، تحت الاعتقال الإداري ، ووصل عدد اعتقالاته 7 مرات، امضى خلالها ما يزيد عن 9 سنوات في سجون الاحتلال .

ويعتبر "شاهين" من الناشطين في الدفاع عن الاسرى ومدير مركز أسرى فلسطين للدراسات المتخصص في قضايا الاسرى، ودائما ما يكون اعتقاله على خلفيه عمله المساند للأسرى، بتعمد تغييبه عن ساحة العمل لصالح قضية الاسرى، علماً بانه يعانى من عدة مشاكل صحيه ويشتكى من الام في ظهرة وقدميه نتيجة وجود "غضروف " في الفقرات وكان ينوى اجراء عملية جراحية، قبل اعتقاله .

وطالب مركز اسرى فلسطين المؤسسات الانسانية والحقوقية التدخل للإفراج عن الصحفي "شاهين" وعن كافة الصحفيين والناشطين الذين يعتقلهم الاحتلال بشكل سياسي دون مبرر قانونى .

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017