الرئيسية / أخبار / محلية
انتهاء الاستعدادات لسباق (اركض للحرية) في نابلس
تاريخ النشر: الأربعاء 06/06/2018 14:55
انتهاء الاستعدادات لسباق (اركض للحرية) في نابلس
انتهاء الاستعدادات لسباق (اركض للحرية) في نابلس

أنهت اللجنة المشرفة على فعالية اركض للحرية استعداداتها لفعالية سباق (اركض للحرية) في مدينة نابلس، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للجري الموافق السابع من حزيران من كل عام، والتي ستقام للمرة الثانية على مستوى فلسطين.
وينطلق السباق في الساعة الحادية عشر مساء  الخميس 7/6/2018 ، من مفترق شارع تونس (صيدلية القرة) باتجاه مسبح الشاغور أمام شركة الخلود للمفروشات، وذلك بمسافة ثلاثة كيلومتر.
وقالت ولاء أبو شلبك مسؤولة فريق أركض للحرية: "تم اختيار وقت السباق في تمام الساعة الحادية عشر مساء، وذلك بعد الافطار لضمان وجود الطاقة لكافة المشاركين، ولتوافد المشاركين بعدد كبير".
واضافت: "هدفنا من مثل هذه السباقات هو المساهمة بنشر ثقافة الرياضة حتى تصبح نمط لحياة الكثير من المواطنين، ولنشر الوعي بالاهتمام باللياقة البدنية وفرصة لتشجيع العائلات لمشاركة أبنائهم في ممارسة هذه الرياضة".
وأوضحت انه وخلال الفعالية سيكون هناك تواجد لشرطة نابلس للمساهمة بإغلاق كافة الشوارع المؤدية للسباق وللحفاظ على سلامة المشاركين، وكذلك تواجد لجمعية الهلال الأحمر للتعامل مع أي طارئ".
ويقول عبد الرؤوف هواش أحد الداعمين لهذه الفعالية: "أنصح جميع الأهالي خاصة في مدينة نابلس بالقدوم مع ابنائهم ومشاركتهم هذا السباق والاهتمام بمثل هذه الرياضة، خاصة وأنها تحمل بعداً وطنيا ومضموناً قيماً في شعارها ( أركض للحرية )، فهذا يساهم في إيصال رسالة لكل العالم أنه بالرغم من الحواجز والاغلاقات ما زال هناك روح الرياضة في أبناء الوطن.
وقال فراس القتلوني أحد الداعمين للفعالية: "أشجع مثل هذه الفعاليات وتنفيذها على أرض الواقع، خاصة وأنها تحمل بعدا اجتماعيا في مشاركة العائلة وأبنائهم سويا، مما يسهم في تقوية العلاقة بينهم ويعطي شعورا بالسعادة، خاصة إذا حققت العائلة الفوز في احد المراتب في السباق".
يذكر أن فعالية أركض للحرية ستكون تحت رعاية محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب وبالتعاون مع دائرة الثقافة والشباب والعلاقات العامة في محافظة نابلس، وبدعم من ضاحية الأرز إحدى مشاريع شركة "ديارنا"، وشركة الخلود للمفروشات، وشركة خالد هواش وأخوانه للأخشاب.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017