الرئيسية / أخبار / محلية
جنين: سوق "القدس" تستضيف فرقة "أحباب المصطفى" في مسيرة "في حب النبي"
تاريخ النشر: الخميس 07/06/2018 22:52
جنين: سوق "القدس" تستضيف فرقة "أحباب المصطفى" في مسيرة "في حب النبي"
جنين: سوق "القدس" تستضيف فرقة "أحباب المصطفى" في مسيرة "في حب النبي"

جنين-عاشت مدينة جنين، الليلة قبل الماضية، ليلة رمضانية لم تشهدها منذ سنوات طويلة وأحيتها فرقة "أحباب المصطفى" تحت شعار "في حب النبي"، وذلك في إطار فعاليات سوق "القدس" الخيري.
وصدح في سماء المدينة، أصوات أناشيد دينية وسط حركة تسوق نشطة للمواطنين، في أجواء لم تشهدها جنين كثيرا، خلال أيام شهر رمضان المبارك".
وأطلقت هيئة الأعمال الخيرية، في السادس عشر من الشهر الجاري، سوق "القدس" الخيري الأول من نوعه في فلسطين في جنين، عشية حلول الشهر الفضيل، تحت رعاية محافظة جنين، وبالتعاون مع جمعية التكافل والتضامن الخيرية، وشركة توزيع كهرباء الشمال، وذلك بمشاركة العشرات من الشركات الفلسطينية، حيث يتم عرض مئات المنتجات الوطنية.
وانطلقت مسيرة "في حب النبي" من أمام مسجد "القاضي" بعد انتهاء صلاة التراويح، وجابت شوارع المدينة، ودقت خلالها الطبول، وشاركت فيها نخبة من المنشدين الدينيين ممن أكثروا من الأدعية ورددوا الأناشيد الدينية في حب سيدنا محمد، ودعوا إلى الاقتداء بسيرته النبوية الشريفة، وشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، والدفاع عن القدس بوجه محاولات الاحتلال الرامية إلى تهويدها.
واستقر المشاركون في المسيرة، قبالة مقر سوق "القدس" الخيري في عمارة كراميكا أبو زينة في مدينة جنين، حيث تجمهر مئات المواطنين ممن كانوا يرددون الأناشيد والأهازيج الدينية التي أطلقها المنشدون.
وخاطب مفوض عام هيئة الأعمال الخيرية في فلسطين، إبراهيم راشد، المشاركين في مسيرة "في حب النبي"، بالقول، إن فكرة إقامة سوق "القدس" الخيري في جنين، تعتبر الأولى من نوعها على مستوى فلسطين، وتحرص الهيئة والجهات الشريكة على تطويرها في كل يوم من خلال إطلاق المزيد من المبادرات التي تصب مجتمعة في إحياء الشهر الفضيل بطريقة مختلفة تماما عن تلك السائدة.


وأشار راشد، إلى أن تلك الفعاليات شملت تنظيم أيام طبية مجانا بمشاركة نخبة من الأطباء في عدة تخصصات ممن يقدمون العلاج للزائرين لموقع السوق الرمضاني الذي تستمر فعالياته طيلة أيام شهر رمضان، وسط حركة نشطة من قبل المواطنين.
وأوضح، أن تلك الفعاليات شملت تنظيم أمسيات رمضانية شعرية وأدبية وثقافية بالتعاون مع مديرية الثقافة، وذلك بمشاركة نخبة من الشعراء والأدباء والمثقفين من محافظة جنين وداخل الخط الأخضر ممن ألقوا قصائد شعرية تغنوا فيها بحب الوطن والدفاع عن القدس والأقصى والمقدسات.
وذكر، أن القائمين على سوق "القدس" الرمضاني، نظموا يوم فرح ومرح بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في قباطية، وبمشاركة ممثلين عن قسم الأنشطة الطلابية فيها، وجرى خلاله تقديم فقرات فنية هادفة شارك فيها عشرات الأطفال وتفاعل معها الأهل.
وأفاد راشد، أن سوق "القدس" الرمضاني بصدد استضافة مسابقة في حفظ أجزاء من القرآن الكريم، وأخرى في مجال فنون الكاراتيه، إلى جانب أمسية زجلية بمشاركة نخبة من الزجالين.
وأكد، أن القائمين على السوق وفي إطار حرصهم على تقديم كل ما هو جديد، حرصوا على التوصل إلى اتفاقيات مع كبار التجار من المشاركين في السوق، تقضي بتقديم خصومات كبيرة للعرسان الراغبين في الزواج والذين يواجهون عقبات مالية تحول دون تمكينهم من تحقيق أحلامهم بإنشاء أسرة.
وشدد راشد، على أن هيئة الأعمال الخيرية تهدف من وراء فكرة إقامة سوق "القدس" الرمضاني، إلى تفعيل الاقتصاد الخيري، من خلال ترويج المنتجات الوطنية عبر الشركات الوطنية، ضمن أسواق خيرية تقدم خصومات حقيقية ومميزة على البضائع المعروضة، وخاصة لذوي الدخل المحدود، وتختلف عن آليات الترويج للمنتجات بطرق تقليدية ومكررة ومكلفة.
ونوه، إلى أن هيئة الأعمال بصدد تعميم فكرة سوق "القدس" الخيري الأول لتشمل كافة المحافظات الفلسطينية، باعتبارها واحدة من المبادرات النوعية التي تطلقها الهيئة، وتهدف من خلالها إلى تفعيل الاقتصاد الخيري، وأسهمت في تحريك السوق وتعزيز المنتج المحلي وتعريف الناس به، وتقديم بضائع صحية وذات جودة عالية، إلى جانب تقديم عروض حقيقية لجمهور المتسوقين دون أوهام أو تلاعب بالأسعار.
وثمن، تعاون المحافظة، وجمعية التكافل، وشركة توزيع كهرباء الشمال، والشركات والمؤسسات الوطنية والإنتاجية، مع هيئة الأعمال الخيرية، في إنجاح مبادرة سوق القدس الخيري الأول، وتعزيز الاقتصاد الخيري.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017