الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
نفابة الطب المخبري في محافظة سلفيت تعقد اجتماع هيئتها العامة في ديراستيا
تاريخ النشر: الأحد 01/06/2014 21:20
نفابة الطب المخبري في محافظة سلفيت تعقد اجتماع هيئتها العامة في ديراستيا
نفابة الطب المخبري في محافظة سلفيت تعقد اجتماع هيئتها العامة في ديراستيا

 عقدت اللجنة الفرعية لنقابة الطب المخبري في محافظة سلفيت اجتماعا للهيئة العامة في بلدة ديراستيا وافتتح الاجتماع بكلمة ترحيبية من رئيس اللجنة الفرعية، ظافر علقم، رحب فيها بالحضور وشكرهم على حضورهم، كما وشكر بلدية دير استيا  ممثلة برئيس البلدية ايوب ابو حجلة وكافة اعضاء المجلس البلدي على استضافتهم ورعايتهم للاجتماع.

ومن ثم القى رئيس بلدية دير استيا، ايوب ابو حجلة كلمة ترحيبية رحب فيها بالحضور وشكرهم على عقد هذا الاجتماع في دير استيا، واطلع الحضور على واقع بلدة دير استيا وما تتعرض له من  هجمة استيطانية شرسة وعلى واقع البلدة القديمة وما قامت به البلدية من استصلاح للمباني القديمة حيث ان البلدة القديمة معلم سياحي ويجب الحفاظ عليه والعناية به.

وبعد ذلك القى رئيس اللجنة الفرعية لنقابة الطب المخبري في المحافظة التقرير الاداري وعرض كافة المستجدات على صعيد النقابة والمهنة وعن اخر التطورات حول المؤتمر الثامن للطب المخبري مشجعا الحضور على ضرورة الاسراع في التسجيل للمؤتمر وان التسجيل المبدئي للمؤتمرانتهي في 31 – 5 -2014. وقام بعد ذلك امين الصندوق صادق عياش بعرض  التقرير المالي، وبعد دلك قام ممثل اللجنة الفرعية في صندوق التكافل الاخ اياد جبر نبذة عن صندوق التكافل واخر المستجدات عليه، وبد ذلك فتح باب النقاش حول كافة المواضيع التي طرحت.

وبعد الاجتماع قام الحضور بجولة ميدانية في البلدة القديمة يرافقهم رئيس البلدية  ايوب ابو حجلة وعدد من اعضاء المجلس البلدي وعدد من اهالي البلدة. وبدوره قدم رئيس البلدية خلال الجولة الميدانية شرحا مفصلا عن البلدة القديمة، وبعد الجولة توجه الجميع الى منطقة واد قانا تلك المنطقة المهددة بالمصادرة للوقوف وقفة تضامنية مع اهلنا، حيث ادى الحضور صلاة الجمعة في واد قانا وتناولوا طعام الغداء في ربوع الطبيعة الخضراء في واد قانا وبعد ذلك قاموا بجولة ترفيهية في المكان .

وجاء عقد هذا الاجتماع في بلدة دير اسيا كرسالة دعم وتأييد لأهلنا في بلدة دير استيا ضد الهجمة الاستيطانية الشرسة وسياسة مصادرة الاراضي التي تتعرض هذه المنطقة بشكل خاص وكافة مناطق محافظة سلفيت بشكل عام.

وتقدمت اللجنة الفرعية لنقابة الطب المخبري في محافظة سلفيت بجزيل الشكر والامتنان من بلدية ديراستيا ممثلة برئيس البلدية ايوب ابو حجلة وكافة اعضاء المجلس البلدي واهالي البلدة عامة على رعايتهم هذا الاجتماع وحسن الاستقبال .

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017