الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يصيب 15 فلسطيني بالرصاص الحي وعشرات حالات الاختناق في قطاع غزة
تاريخ النشر: الجمعة 08/06/2018 17:42
الاحتلال يصيب 15 فلسطيني بالرصاص الحي وعشرات حالات الاختناق في قطاع غزة
الاحتلال يصيب 15 فلسطيني بالرصاص الحي وعشرات حالات الاختناق في قطاع غزة

أصيب 100 مواطن بالرصاص الحي وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في مسيرات العودة السلمية في قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، بإصابة 15 مواطناً على الأقل بينهم المصور الصحفي في وكالة الأنباء الفرنسية محمد البابا، بالرصاص الحي الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين خلف السواتر الترابية شرق حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة، وشرق مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع، وشرق مخيم جباليا شمال القطاع.

وأكدت صحة غزة، أن الاحتلال الصهيوني يستهدف سيارات الاسعاف بقنابل الغاز المباشرة شرق خان يونس واصابة سيارة اسعاف للهلال الاحمر بقنبلة غاز مباشرة بالزجاج الامامي ادى لتهشمه.

وذكر مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية، (الرسمية) أن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جيش الاحتلال بكثافة على حشود المواطنين المشاركين في المسيرات السلمية.

وانطلقت مسيرات جماهيرية بمشاركة آلاف المواطنين بعيد صلاة الجمعة صوب المناطق الحدودية، في الجمعة الحادية عشرة من فعاليات العودة بالقطاع، والتي اليوم بالتزامن مع يوم القدس العالمي.

وأشعل عشرات الشبان الإطارات المطاطية في المناطق الحدودية، وأطلقوا طائرات ورقية وبالونات علم فلسطين في الأجواء.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017