الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
الشرطة الإسرائيلية تحقق الثلاثاء المقبل مع نتنياهو وزوجته
تاريخ النشر: السبت 09/06/2018 11:21
الشرطة الإسرائيلية تحقق الثلاثاء المقبل مع نتنياهو وزوجته
الشرطة الإسرائيلية تحقق الثلاثاء المقبل مع نتنياهو وزوجته

 قالت القناة العاشرة العبرية، أمس الجمعة، إن الشرطة الإسرائيلية ستحقق مجددًا مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزوجته، الثلاثاء المقبل.

وذكرت القناة العبرية، الليلة الماضية، أنه سيتم التحقيق مع نتنياهو وزوجته في نفس الوقت، لكن في مكانين مختلفين.

وأشارت إلى أن التحقيق مع نتنياهو سيكون في الملفين "1000" و"2000"، فيما سيتم التحقيق مع زوجته سارة في قضايا أخرى إلى جانب شهادتها بشأن ذات الملفين.

وكانت الشرطة الإسرائيلية، قد أوصت قبل نحو ثلاثة أشهر بإدانة نتنياهو بتهم تلقي الرشى والاحتيال وخيانة الأمانة في ملفي التحقيق "1000" و"2000"، ولكن لا يزال يتعين على المستشار القانوني للحكومة نفيخاي مندلبليت اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيقدم لائحة اتهام ضده أم لا.

وتُحقق شرطة الاحتلال مع نتنياهو في أربع قضايا فساد؛ "الملف 1000" ويتعلق بتلقي نتنياهو وزوجته رشاوي على شكل هدايا ثمينة من رجل الأعمال الإسرائيلي الملياردير أرنون ميلتشين.

و"الملف 2000"؛ متعلق بمساومة ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" على تحسين صورة نتنياهو في الصحيفة مقابل التضييق على منافستها صحيفة "يسرائيل هيوم".

و"الملف 4000" وهي القضية المتعلقة بتقديم نتنياهو تسهيلات ضريبية بنحو مليار شيكل (280 مليون دولار) لشركة الاتصالات الإسرائيلية (بيزك)، مقابل تحسين صورته في موقع "واللا" العبري، المملوك لصاحب الشركة شاؤول ألوفيتش.

وهناك قضية رابعة لا يزال التحقيق فيها جارٍ تسمى "الملف 3000" وتتعلق بشبهة فساد في صفقة شراء إسرائيل غواصات وسفن ألمانية.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017