الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مبادرة "ع وجه الصبح" تحيي البلدة القديمة بالقدس وقت السحور
تاريخ النشر: الأحد 10/06/2018 06:23
مبادرة "ع وجه الصبح" تحيي البلدة القديمة بالقدس وقت السحور
مبادرة "ع وجه الصبح" تحيي البلدة القديمة بالقدس وقت السحور

القدس المحتلة - خدمة قدس برس
كان موعدهم عند الساعة الثانية والنصف فجر الجمعة حينما التقى أبناء مدينة القدس داخل أسوارها على مائدة سحور، أساسها كعك المدينة ورائحته الطيبة التي تفوح وتملأ المكان.

مبادرة "ع وجه الصبح" التي تقام للعام الثاني على التوالي في شهر رمضان، من قبل مجموعة "لسا مش عارفين" التطوعية بالشراكة مع جمعية برج اللقلق المجتمعي.

تقول سهيلة أبو جمعة إحدى أعضاء المجموعة لـ "قدس برس": "قمنا بدعوة مفتوحة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لجميع الفلسطينيين المتواجدين في القدس للمشاركة معنا في مبادرة "ع وجه الصبح" الساعة الثانية فجر الجمعة.

وأضافت أن مكان اللقاء كان بين أحضان البلدة القديمة وأسوارها وقرب سوق "القطانين" الملاصق للمسجد الأقصى، مشيرة إلى أنّ الأمسية تضمنت توزيع الكعك والفلافل المقدسي وعصير التمر الهندي الذي قدمه أحد المتطوعين بملابس تراثية تقليدية، ثم تخلل ذلك مدائح نبوية مع المنشد المقدسي فراس القزاز على وقع أصوات الطبول.

وضمن الحفاظ على العادة المتوارثة، خرج مسحراتي يجول بين أزقة البلدة القديمة ويوقظ الناس للسحور وصولا لمكان المبادرة على سطح الأمين التابع لجامعة القدس في أجواء رمضانية مميزة.

وتهدف المبادرة التي تقام للعام الثاني على التوالي إلى خلق أجواء مميزة غير تقليدية يشارك فيه أبناء الشعب الفلسطيني من داخل القدس وخارجها.

كما سعت مجموعة "لسه مش عارفين" التطوعية إلى حث جميع الفلسطينيين على المشاركة في كافة النشاطات المجتمعية والترفيهية داخل مدينة القدس.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017