الرئيسية / أخبار / محلية
مركز عبد القادر ابو نبعه الثقافي ينفذ أمسية تعليمية رمضانية في الزاوية
تاريخ النشر: الأحد 10/06/2018 06:27
مركز عبد القادر ابو نبعه الثقافي ينفذ أمسية تعليمية رمضانية في الزاوية
مركز عبد القادر ابو نبعه الثقافي ينفذ أمسية تعليمية رمضانية في الزاوية

تحت عنوان التعليم مسؤولية الجميع نظم مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي أمسية تعليمية وثقافية رمضانية في بلدة الزاوية وذلك بالتعاون مع مؤسسة تعاون لحل الصراع، وذلك ضمن الخطة الثقافية الشهرية لشهر رمضان المبارك التي تناقش واقع التعليم في بلدة الزاوية.
وقد جرت الأمسية بحضور أ.نعيم حمودة شقير رئيس بلدية الزاوية وعدد من أعضائها، الأستاذ محمد الاقرع ممثلا لمديرية التربية والتعليم-سلفيت، سلمان عبد الكريم عضو إقليم فتح-سلفيت، م.عمر السلخي رئيس مجلس إدارة المركز الثقافي وعدد من أعضائه، علاء نمر رئيس نادي الزاوية الرياضي، محمود عبد الله رئيس نادي القيادات الشابة، وثلة من اهالي بلدة الزاوية المثقفين والمتعلمين والمتخصصين وطلبة الجامعات والمدارس.
بدوره استهل الصحفي عزمي عبد الكريم شقير المدير الإداري للمركز الثقافي في العرافة الترحيب بالحضور ومعبرا عن دور المركز لتعميم المبادرة التي اطلقها تحت عنوان "التعليم مسؤولية الجميع" من اجل زيادة المشاركة الفاعلة للمجتمع المحلي والمؤسسات لخدمة التعليم في الزاوية، شاكرا مؤسسة تعاون ومديرية التربية والتعليم وكل المشاركين على تعاونهم لإنجاح الأمسية.


من جانبه قدم نعيم حمودة شكره لكافة الجهود المبذولة لخدمة التعليم في البلدة، ومؤكدا على الدور الذي تلعبه بلدية الزاوية لانجاح مسيرة التعليم ومتابعتها بشكل مستمر في توفير المشاريع المختلفة للمدارس لتوفير البيئة الامنة لطلابنا في بلدة الزاوية ومؤخرا التعاون المشترك مع مديرية التربية والتعليم-سلفيت لتوفير قاعة امتحانات الإنجاز وتوفير الجو الملائم للطلبة.
في حين قدم محمد الاقرع عرضا موجزا لدور مديرية التربية بمتابعتها لمدارس الزاوية من المناحية البشرية والنبية الحتية المناسبة لطلاب الزاوية، كما ان مديرية التربية قد وضعت على خطتها الاستراتيجية بناء مدرسة أساسية عليا في بلدة الزاوية وذلك لحاجة البلدة لها، بالإضافة لتوفير فروع أخرى كالتكنولوجيا والمهني.
وقد أكد توفيق أبو عيد على مبدأ التعليم مسؤولية الجميع معلنا مطالبة المجتمع المحلي وكافة مؤسسات البلدة بتطبيق قانون المعارف في بلدية الزاوية لجمع التبرعات للمدارس سنويا، إضافة الى توفير طاقم متخصص تربويا لمتابعة المدارس، بالإضافة الى دعم التميز والابداع لدى الطلبة وهذا ما سيقوم به المركز الثقافي مستقبلا من خلال رفع المستوى العلمي للصفوف الأساسية والثانوية بتشجيع التعليم والتميز.
اما الشاعر ناجي محمد أبو زر فقد قدم قصيدة شعرية تحت شعار تشجيع العلم والمعرفة والتي تشجع التعليم ودعم طلبة الانجاز في بلدة الزاوية والتي لاقت استحسانا لدى الجمهور.
وقدم الأستاذ علي عبد الجبار موقدي شكره لكل من قدم دعمه لرعاية الأمسية والذي بدوره طرح الأسئلة الثقافية بمشاركة الصحفي عزمي عبد الكريم شقير والتي أبهرت الجمهور المشارك بتقديم المعلومات الثقافية المتنوعة القيمة والفرح بتوزيع الهدايا والجوائز التي كانت تحت رعاية شركة بيوتيفول مول، فرح للاتصالات، بيسان للاتصالات والمركز الثقافي.
بدورهم عبر الجمهور المشارك في الأمسية عن شكرهم واستمتاعهم بها لمناقشة القضايا العامة التي تهم الجميع من خلال الامسيات الثقافية المتنوعة.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017