الرئيسية / منوّعات / تكنولوجيا
إصدار جديد من أوبنتو أل تي أس بنهاية يوليو
تاريخ النشر: الأثنين 11/06/2018 15:26
إصدار جديد من أوبنتو أل تي أس بنهاية يوليو
إصدار جديد من أوبنتو أل تي أس بنهاية يوليو

سيحصل عشاق نظام التشغيل أوبنتو أل تي أس، المبني على نواة نظام لينوكس مفتوح المصدر، أخيرا على تحديث طال انتظاره لهذا النظام مع دعم طويل المدى من الشركة المطورة.

فقد ظل نظام التشغيل أوبنتو 16.04 أل تي أس يحصل على تحديثات جديدة لمدة خمس سنوات وفقا لسياسة الدعم طويلة المدى (أل تي أس)، لكن مع نهاية مايو الماضي ظهر الإصدار "أوبنتو 18.04 أل تي أس" مع وظيفة الدعم لفترة طويلة، وقد وعدت كانونيكال -الشركة المطورة- بدعم الإصدار الجديد لمدة خمس سنوات.

ومع ذلك يتعين على مستخدمي الإصدار 16.04 أل تي أس الذين يرغبون في ترقية أجهزتهم إلى الإصدار 18.04، الانتظار حتى نهاية يوليو المقبل حتى يتم ترقية الأجهزة تلقائيا.

ويرجع سبب الانتظار لمدة ثلاثة أشهر إلى إصدار أول تحديث صغير للنظام وهو 18.04.1 في 26 يوليو/تموز المقبل، ونظرا لأن إصدارات أل تي أس من المفترض أن تكون أكثر نسخ أوبنتو ثباتا واستقرارا، فإن كانونيكال تريد منع وصول الأخطاء الكبيرة، في حال وجودها، إلى مستخدمي إصدارات أل تي أس.

ومن أهم التغييرات في إصدار أوبنتو الجديد التحول في مظهر سطح المكتب من التصميم "يونيتي" إلى تصميم سطح المكتب "جينوم".

يشار إلى أن أوبنتو هو إحدى توزيعات نظام لينوكس لحواسيب سطح المكتب والحواسيب المحمولة والخوادم، ويعتبر أكثر توزيعات لينوكس شعبية حيث يركز النظام على سهولة الاستخدام والتثبيت.

المصدر: الألمانية

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017