الرئيسية / أخبار / محلية
جنين: عشرات الأطفال الأيتام يستفيدون من يوم مجاني لقص الشعر
تاريخ النشر: الثلاثاء 12/06/2018 22:44
جنين: عشرات الأطفال الأيتام يستفيدون من يوم مجاني لقص الشعر
جنين: عشرات الأطفال الأيتام يستفيدون من يوم مجاني لقص الشعر

جنين-استفاد عشرات الأيتام من محافظة جنين من المكفولين لدى هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، أمس، من يوم مجاني للحلاقة نفذته نقابة أصحاب صالونات الحلاقة والتجميل، بالتعاون مع إدارة سوق "القدس" الخيري، في وقت شارك فيه مئات الأيتام والأشخاص ذوي الإعاقة في إفطار رمضاني نفذته الهيئة في موقع السوق بالمدينة.
وكانت هيئة الأعمال الخيرية، أطلقت في السادس عشر من الشهر الماضي، سوق "القدس" الخيري الأول من نوعه في فلسطين في جنين، عشية حلول الشهر الفضيل، تحت رعاية محافظة جنين، وبالتعاون مع جمعية التكافل والتضامن الخيرية، وشركة توزيع كهرباء الشمال، وذلك بمشاركة العشرات من الشركات الفلسطينية، حيث يتم عرض مئات المنتجات الوطنية، وذلك في عمارة كراميكا أبو زينة بمدينة جنين.
وقال مفوض عام هيئة الأعمال الخيرية في فلسطين، إبراهيم راشد، إن الهيئة بادرت وبالشراكة الفاعلة مع نقابة أصحابة صالونات الحلاقة والتجميل، إلى تنفيذ يوم للحلاقة بشكل مجاني للأيتام المكفولين لدى هيئة الأعمال الخيرية بالتعاون مع لجنة الزكاة المركزية.
وأكد راشد، أن هذا اليوم جاء في إطار سلسلة المبادرات الخلاقة التي تطلقها هيئة الأعمال الخيرية في سبيل إنجاح سوق "القدس" الخيري والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى فلسطين، وتحرص الهيئة والجهات الشريكة على تطويره في كل يوم من خلال إطلاق المزيد من المبادرات التي تصب مجتمعة في إحياء الشهر الفضيل بطريقة مختلفة تماما عن تلك السائدة.
وشملت تلك الفعاليات، تنظيم أيام طبية مجانا بمشاركة نخبة من الأطباء، وأمسيات رمضانية شعرية وأدبية وثقافية بالتعاون مع مديرية الثقافة، وأيام فرح ومرح بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في قباطية، وسط استعدادات لاستضافة مسابقة في حفظ أجزاء من القرآن الكريم، بعد استضافة أخرى في مجال فنون الكاراتيه، وأمسية زجلية بمشاركة نخبة من الزجالين.


ولفت راشد، إلى أن الأيتام المكفولين لدى هيئة الأعمال الخيرية شكلوا محور الاستهداف طيلة أيام سوق "القدس" الخيري، من خلال تنفيذ سلسلة من الفعاليات الترفيهية والهادفة إلى التخفيف من الضغوط النفسية التي يعانون منها جراء رحيل الآباء عن هذه الدنيا.
وشدد، على أن هيئة الأعمال نجحت في بناء أكبر شبكة أمان اجتماعي للأيتام من خلال برنامج الأمان الاجتماعي لرعايتهم وتمكينهم، وذلك في إطار فلسفتها القائمة على تنمية الإنسان الفلسطيني وتعزيز صموده على أرضه، وتعزيزا للعمل الخيري، ومنسجما مع الرسالة الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقيمتها العربية والإسلامية، من خلال إسهامها الفاعل في تحسين ظروف المحتاجين ضمن تنمية مستدامة شاملة وبيئة صحية.
وأشار، إلى أهمية برنامج الرعاية الشاملة للأيتام والذي تكفل الهيئة بموجبه نحو 24ألف يتيما بقيمة تتجاوز عشرة ملايين دولار، ويتم من خلاله تقديم مساعدات نقدية لهم تساعدهم على تجاوز نوائب الحياة وتوفر لهم جزء من الحياة الكريمة.
ولفت راشد، إلى حرص هيئة الأعمال على رعاية هؤلاء الأيتام وأمهاتهم صحيا وثقافيا واجتماعيا، وتنمية موارد تلك الأسر وتنمية مواهبهم.

وثمن، تعاون نقابة أصحاب صالونات الحلاقة والتجميل مع إدارة سوق "القدس" الخيري وهيئة الأعمال الخيرية في سبيل إنجاح فعالية الحلاقة المجانية للأيتام.
من جهته، أعلن رئيس نقابة أصحاب صالونات الحلاقة والتجميل، كمال أبو الرب، عن تقديم 300 كوبون حلاقة مجانية لصالح الأيتام المكفولين لدى هيئة الأعمال الخيرية تمكنهم من التوجه إلى أي صالون للحلاقة والتجميل والحصول على الخدمة المجانية، عدا عن استفادة عشرات الحالات من الأيتام من يوم الحلاقة المجاني.
وقال أبو الرب، إن النقابة سرعان ما استجابت لدعوة هيئة الأعمال الخيرية بتنظيم هذا اليوم المجاني الذي شارك فيه نحو ثلاثون من أصحاب صالونات الحلاقة والتجميل، واستفاد منه عشرات الأيتام ممن تصل أعمارهم إلى 14 عاما، وذلك من باب تعزيز المسؤولية الاجتماعية لهذا القطاع المهني الواسع.
وفي سياق متصل، استضاف سوق "القدس" الخيري إفطارا جماعيا للأشخاص ذوي الإعاقة نظمه الاتحاد العام لذوي الإعاقة، وذلك بمشاركة المئات من هؤلاء.
ونظم الإفطار، بحضور محمد الحبش، ممثلا عن المحافظة، وأمين سر الاتحاد العام لنقابات العمال، رياض كميل، ورئيس الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة، رفيق أبو سيفين، وممثلين عن عدة مؤسسات، وجرت خلاله استضافة إحدى الفرق الدينية من مدينة نابلس.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017