الرئيسية / الأخبار / دولي
تحذير أميركي لمشجعي المونديال: لا تستصحبوا أجهزتكم الإلكترونية
تاريخ النشر: الخميس 14/06/2018 10:56
تحذير أميركي لمشجعي المونديال: لا تستصحبوا أجهزتكم الإلكترونية
تحذير أميركي لمشجعي المونديال: لا تستصحبوا أجهزتكم الإلكترونية

حذر مسؤول أمني كبير في الإدارة الأميركية مشجعي كرة القدم الراغبين بالسفر إلى روسيا لمتابعة بطولة كأس العالم لكرة القدم من أن هواتفهم الذكية وحواسيبهم المحمولة قد تتعرض للتجسس من قبل قراصنة إلكترونيين يعملون في خدمة الكرملين.
وقال مدير المركز الوطني للأمن ومكافحة التجسس في الولايات المتحدة وليام إيفانينا أمس إن عملية التجسس الروسي ستكون واسعة النطاق "حتى أولئك الذين يظنون أنهم غير مهمين على الإطلاق يمكن التجسس عليهم أثناء وجودهم في روسيا".

وتابع قائلا إن "كل الذين يسافرون إلى روسيا لحضور كأس العالم يجب عليهم ألا يقللوا من شأن المخاطر الإلكترونية التي ينطوي عليها هذا الأمر".



كما أوصى المشجعين الذين يعتزمون السفر إلى روسيا بتوخي الحذر قائلا "إذا كنتم تعتزمون أن تأخذوا معكم هاتفا محمولا أو حاسوبا محمولا أو مساعدا رقميا شخصيا أو أي جهاز إلكتروني آخر فإياكم أن تخطئوا الظن فكل البيانات الموجودة على هذه الأجهزة لا سيما بيانات التعريف الخاصة بكم يمكن أن تطّلع عليها الحكومة الروسية أو مجرمون إلكترونيون".

وفي نصيحته لهؤلاء المشجعين، يرى المسؤول الأمني الأميركي أن "الحل الأمثل والأبسط هو ألا يصطحب المرء في رحلته إلى روسيا أي جهاز إلكتروني أساسي أو أن يتخذ إجراءات احترازية مثل نزع البطارية من الجهاز حين لا يكون في وضعية الاستخدام".

وأكد إيفانينا أن المسؤولين الحكوميين ومسؤولي الشركات هم الأهداف الأساسية لعمليات التجسس، مضيفا "لكن لا تنطلقوا من مبدأ أنه لا قيمة لكم كي يقع استهدافكم".

المصدر : وكالات 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017