الرئيسية / أخبار / عربي
البرلمان العربي يرحب بقرار الأمم المتحدة بشأن توفير الحماية للشعب الفلسطيني
تاريخ النشر: الخميس 14/06/2018 18:14
البرلمان العربي يرحب بقرار الأمم المتحدة بشأن توفير الحماية للشعب الفلسطيني
البرلمان العربي يرحب بقرار الأمم المتحدة بشأن توفير الحماية للشعب الفلسطيني

القاهرة - خدمة قدس برس
رحّب البرلمان العربي، اليوم الخميس، بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن توفير الحماية للشعب الفلسطيني وادانة جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وأعرب رئيس البرلمان مشعل السلمي، في بيان له، عن شكر الدول العربية والاسلامية والصديقة التي صوتت لصالح القرار مطالبا بتنفيذه وقرارات الأمم المتحدة الأخرى الخاصة بفلسطين.

وطالب البرلمان العربي في قرار سابق للجلسة الرابعة من دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثاني للبرلمان في الرباط بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني أمام بطش قوات الاحتلال الاسرائيلي وأعمال القتل والتدمير والحصار الذي تقوم به.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء أمس الأربعاء، مشروع قرار يدعو إلى توفير الحماية الدولية للفلسطينيين، بعد حصوله على موافقة 120 دولة مقابل اعتراض 8 دول وامتناع 45 دولة عن التصويت.

وجاء القرار على خلفية اعتداء الجيش الإسرائيلي على آلاف المتظاهرين الفلسطينيين السلميين على حدود قطاع غزة خلال الشهرين الماضيين، ما أسفر عن استشهاد 128 فلسطينيا وإصابة أكثر من 14 ألفا و700 آخرين، بحسب بيانات رسمية فلسطينية.

ومنذ 30 مارس / آذار الماضي، يتجمهر آلاف الفلسطينيين قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، ضمن المشاركة في مسيرات "العودة" للمطالبة بعودة اللاجئين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها قسرا عام 1948.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017