الرئيسية / الأخبار / عربي
دول عربية تعلن عيد الفطر غدا الجمعة
تاريخ النشر: الخميس 14/06/2018 19:42
دول عربية تعلن عيد الفطر غدا الجمعة
دول عربية تعلن عيد الفطر غدا الجمعة

أعلنت دولة قطر ثبوت رؤية هلال شهر شوال بعد رصده مساء اليوم الخميس وبذلك يكون اليوم هو المتمم لشهر رمضان وغدا أول أيام عيد الفطر.

 

وأعلنت رئاسة لجنة تحري الهلال في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن يوم غد الجمعة أول أيام عيد الفطر.

 

وفي السعودية قالت صحيفة "سبق" الإلكترونية إن فرق رؤية الهلال أكدت رصده مساء اليوم الخميس.

 

وأشارت إلى أن المحكمة العليا تعقد جلسة للخروج بقرار متوقع بإعلان اليوم الخميس هو المتمم لشهر رمضان وغدا الجمعة أول أيام عيد الفطر.

 

وفي الإمارات أكدت فرق الرؤية الفلكية في منطقة جبل حفيت رصد هلال شهر شوال مساء اليوم الخميس.

 

وتعقد دائرة القضاء في أبو ظبي اجتماعا للخروج بإعلان ثبوت الرؤية اليوم الخميس وأن غدا الجمعة هو أول أيام عيد الفطر.

 

وفي عمان أعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع رؤية هلال شهر شوال لهذا العام ثبوت رؤية الهلال وعليه يكون يوم غد الجمعة أول أيام عيد الفطر.

 

  أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، مساء اليوم الخميس، أن يوم غد الجمعة، غرة شهر شوال، هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وقال المفتي: في الاجتماع المنعقد في دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك، لمتابعة تحري هلال شهر شوال لعام 1439هـ، فقد ثبت بالوجه الشرعي رؤية هلال شهر شوال هذه الليلة، وعليه يكون غدا الجمعة 15/6/2018، أول أيام عيد الفطر.

وأضاف: من رحابِ المسجدِ الأقصى المباركِ، أولى القبلتين، وثاني المسجدين، وثالث المساجدِ التي تُشدُّ إليها الرحالُ، نُهنئُ المسلمين في مشارقِ الأرضِ ومغاربِها، وشعبَنا الفلسطينيَّ في الوطنِ والشتاتِ، بحلولِ عيد الفطر، كما نُهنئُ القيادةَ الفلسطينيةَ وعلى رأسِها الرئيسِ محمود عباس، بحلولِ هذه المناسبة، راجينَ المولى عزَّ وجلَّ أنْ يُعيدَهُا على الأمةِ الإسلاميةِ بالنصرِ والعزةِ والخيرِ والبركاتِ، ونسألُهُ سبحانَهُ أنْ يتقبلَ شهداءَنا في عليين، وأنْ يُيَسِرَ الفرجَ القريبَ لأسرانا البواسلِ، وأنْ يحميَ قدسَنَا وأقصانا مِنْ عبثِ العابثين.

وكان المفتي أعلن، عن موعد صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1439هـ، في تمام الساعة السادسة وخمس دقائق صباحا، حسب التوقيت الصيفي.

وحث المواطنين على زيارة عائلات الشهداء والجرحى والأسرى وشد أزرهم، إضافة إلى التواصل مع ذويهم وأرحامهم.

ــــ

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017