الرئيسية / أخبار / عربي
خامنئي يدعو الإيرانيين إلى اليقظة والحذر من مؤامرات العدو
تاريخ النشر: الجمعة 15/06/2018 12:27
خامنئي يدعو الإيرانيين إلى اليقظة والحذر من مؤامرات العدو
خامنئي يدعو الإيرانيين إلى اليقظة والحذر من مؤامرات العدو

دعا المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علی الخامنئي الشعب الایرانی إلى "أن یكون یقظا وحذرا ویدرك المؤامرات"، مشيرا إلى "أن مؤامرة العدو (لم يسمه) الرئیسیة الیوم عبارة عن ممارسة الضغوط الاقتصادیة علي الشعب الایرانی لجعله یشعر بالتعب والیأس".

وطالب خامنئي في خطبة العيد اليوم، جمیع اجهزة الدولة والمسؤولین للعمل بلا انقطاع للتصدی لهذه المؤامرة.

وقال: "ان لجنة مركزیة قد تاسست للبت فی هذه الامور بمشاركة رؤساء السلطات الثلاث ومسؤولیها، حیث یتوجب على هذه اللجنة متابعة القضایا الاقتصادیة خطوة فخطوة واتخاذ القرارات الحاسمة ومن ثم تنفیذها".

وأكد خامنئي على "ضرورة ترشید الاستهلاك وعدم التبذیر والاقتصاد فی الانفاق فی الامور غیر الضروریة من اجل مصالح البلاد والشرائح المستضعفة".

وشدد كذلك على ضرورة الوحدة الوطنیة والاجتماعیة فی البلاد، واعرب عن اسفه لما یقوم به البعض فی الاجواء الافتراضیة من الاساءة الى الاخرین، داعیا لنبذ هذه الامور والعمل للتصدی للعدو الذي قال بأنه"یقف امام البلاد الیوم".

وأشار خامنئي إلى "ان القوى الشیطانیة مستمرة فی التآمر ضد الشعب الایراني لانها قلقة من صموده واقتداره واستقلاله من اجل الحیاة الوطنیة بین الشعوب"، مؤكدا في الوقت ذاته بان هذه القوى تمنى بالفشل دوما فی مخططاتها.

واعتبر خامنئي المشاركة الحاشدة للإيرانيين والعرب والمسلمين في مسیرات یوم القدس العالمي يؤكد أن الشعب الإيراني ليس شعبا یائسا وتعبا، وان تقرب الشعوب الاسلامیة الاخرى للشعب الایراني قد ازداد.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017