الرئيسية / أخبار / عربي
إسلاميو اليمن يدعمون العملية العسكرية في "الحديدة"
تاريخ النشر: الجمعة 15/06/2018 20:39
إسلاميو اليمن يدعمون العملية العسكرية في "الحديدة"
إسلاميو اليمن يدعمون العملية العسكرية في "الحديدة"

أكد "التجمع اليمني للاصلاح"، دعمه للعملية العسكرية التي بدأها الجيش اليمني لتحرير مدينة الحديدة من سيطرة الحوثيين، ووصفها بأنها "خطوة مهمة على طريق استكمال التحرير الكامل وتطهير العاصمة صنعاء من براثن الانقلاب الكهنوتي الغاشم".

وأشاد "تجمع الإصلاح" في برقية تهنئة للشعب اليمني بمناسبة عيد الفطر، اليوم الجمعة، بما وصفه بـ "الانتصارات التي يحققها الجيش الوطني".

وقدم التجمع التبريكات لقادة دول التحالف العربي ودعاهم الى "العمل على ابداء مزيد من التلاحم والتآزر والتعاون على كل المستويات بما يعزز أمن المنطقة ويحقق أهداف التحالف ومن أهمها مواصلة الجهود لإنهاء الإنقلاب في اليمن واستعادة الدولة والشرعية وضمان عدم ترك اليمن ساحة للمغامرات الاجرامية المهددة لأمن ومستقبل الجميع"، وفق البلاغ.

وأطلقت الحكومة اليمنية أول أمس الاربعاء عملية عسكرية على الحوثيين في الحديدة بعد استنفاد الوسائل السلمية للوصول إلى اتفاق معهم، فيما بدأت قوات التحالف غاراتها المكثفة.

وقالت الحكومة اليمنية في بيان لها: إنها ماضية نحو "إعادة الشرعية إلى كامل التراب الوطني، بعد أن استنفدت كافة الوسائل السلمية والسياسية لإخراج الميليشيا الحوثية من ميناء الحديدة، وطالبت أكثر من مرة المجتمع الدولي بالقيام بواجبه تجاه المأساة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني، خاصة أبناء الحديدة جراء الممارسات الحوثية التي حولت الميناء إلى ممر للخراب عَبْر تهريب الأسلحة الإيرانية"، وفق البيان. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017