الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
مصادر عبرية: اندلاع 3 حرائق في تخوم مستوطنات "غلاف غزة"
تاريخ النشر: السبت 16/06/2018 15:49
مصادر عبرية: اندلاع 3 حرائق في تخوم مستوطنات "غلاف غزة"
مصادر عبرية: اندلاع 3 حرائق في تخوم مستوطنات "غلاف غزة"

اندلع بعد ظهر اليوم السبت، ثلاثة حرائق في مستوطنات غلاف غزة، المقامة على الأراضي المحتلّة شرق قطاع غزة، فيما أطلق جنود الاحتلال النيران صوب ثلاثة شبان حاولوا تخطي السياج الأمني.

وأشارت وسائل اعلام عبرية متطابقة، إلى اندلاع حريق بتخوم المجلس الإقليمي "أشكول" بالقرب من موقع عسكري وذلك بفعل طائرة ورقية مشتعلة أطلقت من غزة، حيث عملت طواقم الإطفاء على منع انتشار الحريق للمناطق السكنية القريبة.

كما عملت فرق الإطفاء على إخماد حريقين اندلعا بمنطقة "كيسوفيم" إلى الشرق من جنوبي قطاع غزة.

يشار إلى أن الطائرات الورقية والبالونات المشتعلة تتسبب، أمس الجمعة بـ 11 حريقا، وفق مصادر اسرائيلية.

وفي سياق التطورات الميدانية، أفادت وسائل إعلام أن ثلاثة فلسطينيين تخطوا السياج الأمني شرق القطاع، زاعمة محاولتهم إلحاق الأضرار بمعدات هندسية قبل أن يطلق جيش الاحتلال النيران باتجاههم ويعودوا للقطاع، دون أن يصابوا.

وبدأ الفلسطينيون في استخدام هذا الأسلوب، بعد أيام من بدء مسيرات العودة في 30 مارس/آذار الماضي، حيث يطلقون طائرات ورقية، محمّلة في نهايتها بفتيل مشتعل، قبل أن تسقط على الحقول المحاذية للسياج الحدودي.

وتشير معطيات رسمية إسرائيلية إلى أنه تم إطلاق أكثر من 600 طائرة ورقية حارقة من غزة باتجاه إسرائيل، خلال الشهرين الماضيين، تسببت بحرائق أتت على 2500 هكتار من الأراضي الزراعية، ما أسفر عن خسائر مادية تقدر بعشرات الملايين من الدولارات.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017