الرئيسية / أخبار / دولي
كوشنير وغرينبلات يبحثان مع الأمين العام للأمم المتحدة "صفقة القرن"
تاريخ النشر: الأحد 17/06/2018 06:46
كوشنير وغرينبلات يبحثان مع الأمين العام للأمم المتحدة "صفقة القرن"
كوشنير وغرينبلات يبحثان مع الأمين العام للأمم المتحدة "صفقة القرن"

واشنطن - خدمة قدس برس
أعلن البيت الأبيض الامريكي، فجر السبت، أن مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى اجتمعوا بالأمين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريس وبحثوا معه خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط أو ما يعرف بـ "صفقة القرن".

وقال البيت الأبيض في بيان، أن جاريد كوشنير، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، التقيا في نيويورك مع غوتيريس بحضور مندوبة الولايات المتحدة لدى المنظمة الدولية نيكي هايلي.

وأضاف البيان، أنه تم تناول جهود الولايات المتحدة لتعزيز السلام في الشرق الأوسط وتلبية الاحتياجات الانسانية في قطاع غزة كما ناقشوا الخطوات الأخيرة التي شهدتها الامم المتحدة.

ومن المقرر أن يجري كوشنير، وغرينبلات، الأسبوع الجاري جولة بالمنطقة تشمل الأراضي الفلسطينية المحتلة ومصر والسعودية ودولاً أخرى، لبحث خطة السلام الأمريكية أو ما يعرف بـ "صفقة القرن"، فق ما كشفت عنه القناة العاشرة العبرية مؤخرا.

وكانت آخر زيارة لكوشنير للأراضي الفلسطينية المحتلة، في 14 أيار/مايو الماضي، عند افتتاح السفارة الأمريكية في مقرها الجديد بمدينة القدس المحتلة، ما أثار موجة استنكار عربية وعالمية.

و"صفقة القرن" هي خطة تعمل عليها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لمعالجة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، عبر إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات، بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية، تمهيدًا لقيام تحالف إقليمي تشارك فيه دول عربية وإسرائيل، لمواجهة الرافضين لسياسات واشنطن وتل أبيب.

وترفض القيادة الفلسطينية "صفقة القرن"، كما ترفض أي انفراد أمريكي في الوساطة في عملية السلام المنهارة أصلا، عقب إعلان الرئيس الأمريكي، 6 ديسمبر 2017، اعتبار القدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017