الرئيسية / أخبار / عربي
أردوغان: قصفنا مواقع مهمة في جبال قنديل بالعراق
تاريخ النشر: الأحد 17/06/2018 09:32
أردوغان: قصفنا مواقع مهمة في جبال قنديل بالعراق
أردوغان: قصفنا مواقع مهمة في جبال قنديل بالعراق

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الطائرات التركية قصفت مواقع مهمة لاجتماعات حزب العمال الكردستاني خلال العمليات التركية الأخيرة في جبال قنديل شمالي العراق.

وصرح أردوغان خلال مشاركته في برنامج على قناة محلية أمس السبت قائلا "قُصفت أماكن اجتماعات مهمة للغاية لهؤلاء (حزب العمال الكردستاني) خلال العمليات الأخيرة"، وأضاف أن "القصف مؤكد، لكن لم تتضح النتائج بعد".

وردا على سؤال عما إذا كانت هناك قيادات بارزة ضمن الذين استهدفهم القصف، قال الرئيس التركي "هناك احتمال كبير لوجودهم".

وكثف الجيش التركي مؤخرا غاراته الجوية في شمال العراق، مستهدفا قواعد حزب العمال الكردستاني في قنديل القريبة من الحدود العراقية الإيرانية حيث تشتبه أنقرة في وجود قياديين بالحزب هناك.

ونقلت رويترز عن حكومة أنقرة أن القوات التركية انتشرت على عمق نحو ثلاثين كيلومترا داخل شمال العراق في منطقة ليست بعيدة عن قنديل.

وصعّدت أنقرة في الآونة الأخيرة من تهديداتها بشن هجوم بري في منطقة جبال قنديل. وقال أردوغان إنه بحث الأمر مع الرئيس الإيراني حسن روحاني وإنهما اتفقا على حفظ الأمن الإقليمي.

كما بدأت تركيا محادثات مع العراق بشأن الهجوم المحتمل، لكن أردوغان قال السبت إن أنقرة ستنتظر إلى حين تشكيل الحكومة الجديدة في بغداد، وذلك بعد الانتخابات التي جرت في مايو/أيار الماضي.

المصدر : وكالات 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017