الرئيسية / أخبار / شؤون اسرائيلية
الخليل .. الاحتلال يشرع بأعمال توسيع لمستوطناته في يطا
تاريخ النشر: الثلاثاء 19/06/2018 15:06
الخليل .. الاحتلال يشرع بأعمال توسيع لمستوطناته في يطا
الخليل .. الاحتلال يشرع بأعمال توسيع لمستوطناته في يطا


شرع مستوطنون يهود، اليوم الثلاثاء، بأعمال تجريف واسعة في أراضي المواطنين الفلسطينيينن في قرية "التواني"، قرب يطا الواقعة جنوبي الخليل (جنوب القدس المحتلة).

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان بيطا راتب الجبور لـ"قدس برس" أن عددا من المستوطنين شرعوا، وسط حماية من قوات الاحتلال، بأعمال توسيع لمستوطنة "ماعون"، والبؤرة الاستيطانية "حفات ماعون" على حساب أراضي المواطنين في قرية التواني.

وأشار الجبور الى أن أعمال التجريف والهدم تستهدف عشرات الدونمات من أراضي المواطنين، من عائلة مغنم ومر وأبو قبيطة وهدار، وتهدف لمزيد من التوسع الاستيطاني في تلك المنطقة التي أعلن الاحتلال سابقاً عن مصادرتها.

ونوه الى أن الاحتلال ومستوطنيه شنوا حملة واسعة من تجريف أراضي المواطنين، وأعمال بناء استيطاني جديد في معظم المستوطنات القائمة على أراضي المواطنين في يطا، بعد قرارات سياسية صدرت من الاحتلال بالسماح بإقامة مئات الوحدات الاستيطانية.

وسلمت سلطات الاحتلال أمس 10 اخطارات بالهدم لمساكن، ومنشآت لمواطنين من عائلة أبو قبيطة في منطقة تل اصفر الواقعة خلف جدار الفصل العنصري بعد تقديم شكوى من حركة رقفيم الصهيونية ضد المواطنين في المنطقة.

كما وشرع الإحتلال بتوسيع معسكر لجيشه في منطقة "واد الحصين" بمدينة الخليل حيث تم وضع جدران إسمنتية في أرض تعود ملكيتها لعائلة جابر.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017