الرئيسية / الأخبار / فلسطين
67 مستوطنًا يهوديًا يقتحمون المسجد الأقصى
تاريخ النشر: الأربعاء 20/06/2018 12:13
67 مستوطنًا يهوديًا يقتحمون المسجد الأقصى
67 مستوطنًا يهوديًا يقتحمون المسجد الأقصى

القدس المحتلة - خدمة قدس برس
أمّنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الحماية الكاملة لعشرات المستوطنين اليهود؛ خلال اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة من جهة "باب المغاربة" الخاضع لسيطرة الاحتلال منذ عام 1967.

وأفاد مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف، فراس الدبس، بأن 67 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الجولة الصباحية لليوم الأربعاء، بحماية الشرطة الإسرائيلية.

وأضاف الدبس في حديث لـ "قدس برس"، أن المستوطنين تجوّلوا في باحات الأقصى وبدأوا بالصلاة العلنية في عدّة مناطق في المسجد، وسط حمايتهم ومرافقتهم من قبل القوات الخاصة الإسرائيلية المدججة بالسلاح.

يُشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية تسمح لعشرات المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى بشكل يومي ما عدا يوميْ الجمعة والسبت، وخلال فترتين صباحية ومسائية (ما بعد صلاة الظهر).

ولاحقت شرطة الاحتلال العاملة في المسجد الأقصى خلال السنوات الأخيرة، المرابطين الذين كانوا يتصدّون لاقتحامات المستوطنين، من خلال التكبير في وجوههم، حيث تعرّضوا للضرب والتهديد بالسجن وكذلك الاعتقال والتحقيق القاسي، إضافة إلى سياسة الإبعاد عن الأقصى.

وتقوم الشرطة الإسرائيلية كذلك بمصادرة هويات بعض المصلين لعدم مكوثهم ورباطهم في المسجد الأقصى خاصة خلال الفترة الصباحية للاقتحامات.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017