الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
الولايات المتحدة تُرسل لـ "إسرائيل" ثلاث طائرات F-35
تاريخ النشر: الأثنين 25/06/2018 04:36
الولايات المتحدة تُرسل لـ "إسرائيل" ثلاث طائرات F-35
الولايات المتحدة تُرسل لـ "إسرائيل" ثلاث طائرات F-35

الناصرة (فلسطين)- خدمة قدس برس
أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن الولايات المتحدة الأمريكية، قد أرسلت اليوم الأحد طائرات من نوع "F-35" لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن ثلاث طائرات من نوع F-35 هبطت في مطار "برعام" العسكري الإسرائيلي قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن هذه الطائرات ستُشارك في العمليات العسكرية للدفاع الجوي الإسرائيلي.

يذكر أن وزارة حرب الاحتلال، كانت قد أبرمت في أغسطس 2017 صفقة مع الإدارة الأميركية، بموجبها تم تزويد سلاح الجو الإسرائيلي بـ 17 طائرة شبح مقاتلة "أف 35"، إضافة إلى 33 طائرة أخرى تم شراؤها بالعام الماضي، لتمتلك بذلك 50 طائرة من هذا النوع، والتي تعتبر الأكثر تطورا في العالم.

وبإمكان هذا الطراز من الطائرات المقاتلة أن يهبط عموديًا، مثل الطائرات المروحية، وأن يحلق من مدرج طوله 500 قدم وليس من مطار فقط، كما أنها تتميز بقدرتها على الاختفاء عن شاشات الرادار، وتستطيع حمل أسلحة ذكية.

وتتميز الطائرات التي تسمى "الشبح" بقدرتها على مساعدة الطيارين في تجنب أنظمة الصواريخ المتطورة والتخفي والإقلاع من مدرجات صغيرة. وتستطيع أيضًا حمل مجموعة من الأسلحة بسرعة فائقة تصل إلى 1.6 ماخ (نحو 1900 كم/ساعة).

وتعتبر هذه الطائرات أحدث طراز من الطائرات المقاتلة الأمريكية، فهي أقل كلفة من مثيلاتها السابقة وتستعمل تقنية التخفي وتمتلك قدرة كبيرة على المناورة والهجوم الأرضي.

وكانت تل أبيب، قد قررت في أيلول/ سبتمبر 2010 امتلاك الطائرة الأميركية المتقدمة، وفي صفقة على مرحلتين مع الولايات المتحدة قضت بأن تتسلم 33 طائرة 'F-35'، بحيث تتسلم بالمرحلة الأولى 19 طائرة بتكلفة قيمتها 2.7 مليار دولار، وفي المرحلة الثانية 14 طائرة أخرى.

وتحصل إسرائيل على مساعدات عسكرية أميركية تبلغ قيمتها أكثر من 3 مليار دولار سنويًا.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017