الرئيسية / الأخبار / فلسطين
عمليات هدم إسرائيلية تطال ثلاث منشآت فلسطينية جنوب القدس
تاريخ النشر: الأثنين 02/07/2018 13:23
عمليات هدم إسرائيلية تطال ثلاث منشآت فلسطينية جنوب القدس
عمليات هدم إسرائيلية تطال ثلاث منشآت فلسطينية جنوب القدس


هدمت آليات تابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، منشأة تجارية وأخرى سكنية في بلدة سلوان جنوبي مدينة القدس، وبركسًا للمواشي في إم طوبا جنوبي المدينة المحتلة، بحجة البناء غير المرخص.

وأفاد مصطفى أبو طير لـ "قدس برس"، بأن طواقم من بلدية الاحتلال وآلياتها، ترافقها القوات الإسرائيلية، دهمت منشأته في قرية إم طوبا، وطالبت بإخلائها فورًا تمهيدًا لهدمها.

وأضاف أبو طير، أنه أخلى قطيع الأغنام الذي كان داخل البركس، والذي تبلغ مساحته نحو 300 متر مربع، وبدأت الآليات بعملية الهدم.

وقال المواطن إسلام السلايمة لـ "قدس برس"، إن طواقم بلدية الاحتلال وآلياتها، والعشرات من عناصر الشرطة الإسرائيلية والقوات الخاصة اقتحمت صباح اليوم منشأته التجارية "مغسلة سيارات"، وقامت بمصادرة محتوياتها.

وتابع السلايمة، أن الآليات بدأت بعملية هدم للمنشأة، وتجريف الأرض المُقامة عليها، بحجة أنها تابعة لبلدية الاحتلال، إضافة لعدم الترخيص.

وأكّد أن أكثر من عشرة عمال يعملون في تلك "المغسلة"، ويعتاشون هم وعائلاتهم منها، وبذلك قد قطع الاحتلال أرزاق عشرات الأفراد.

وأشار المواطن المقدسي، إلى أن الاحتلال هدم كذلك "كرفانًا" لأحد المواطنين الفلسطينيين بجانب المنشأة التجارية، والذي يسكن فيه مع عائلته.

يشار إلى أن آليات الاحتلال هدمت منذ بداية العام الجاري أكثر من 40 منشأة سكنية وتجارية في عدة مناطق في القدس وضواحيها، بحجة البناء غير المرخّص.

ويُعاني المقدسيون بشكل مستمرّ من عدم إعطائهم تصاريح لبناء منشآت سكنية وتجارية لهم في القدس، في مسعى لتفريغ المدينة من الفلسطينيين وتقليل عددهم فيها، وتوطين المستوطنين بدلاً منهم.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017