الرئيسية / أخبار / شؤون اسرائيلية
مصادر عبرية: حماس تحاول مجددا اختراق حسابات الجنود الإسرائيليين على مواقع التواصل
تاريخ النشر: الأربعاء 04/07/2018 06:09
مصادر عبرية: حماس تحاول مجددا اختراق حسابات الجنود الإسرائيليين على مواقع التواصل
مصادر عبرية: حماس تحاول مجددا اختراق حسابات الجنود الإسرائيليين على مواقع التواصل

الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس
كشفت مصادر إعلامية عبرية، اليوم الثلاثاء، النقاب عن قيام حركة "حماس"، بمحاولات جديدة للحصول على معلومات سرية من جنود الجيش الإسرائيلي، من خلال اختراق حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي وهواتفهم النقالة.

وذكرت القناة "الثانية" العبرية، بأن "حماس" حاولت من جديد، التحدث مع جنود ومجندات جيش الاحتلال، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتطبيق "واتس آب" على أجهزتهم النقالة.

وذكرت القناة العبرية، أن جيش الاحتلال وبالتعاون مع المنظومة الأمنية، قام بالكشف عن هذه المحاولات، من خلال حملة أمنية أطلق عليها اسم "القلب المكسور".

وأضافت بأنه تم البدء بهذه الحملة، بعد تلقى عشرات الشكاوى من جنود الاحتلال، منذ بداية العام الجاري، حول وجود مراسلات مشبوهة عبر حساباتهم على "فيسبوك".

من جانبه، أكد جيش الاحتلال، أن نشطاء "حماس"، حاولوا اقناع الجنود والمجندات تنزيل تطبيقات قادرة على التجسس على المعلومات الخاصة بهواتفهم النقالة".

ونقلت الصحيفة عن المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي "أنه وبفضل يقظة الجنود، لم تتمكن حماس من التسبب بأي ضرر أمني ضمن هذه المحاولات"، على حد قوله.

وكان جيش الاحتلال، اتهم حركة حماس، في مرات عدة، بمحاولة اختراق هواتف جنوده للحصول على معلومات سرية.

وأشار في بياناته إلى أن حركة حماس، تستخدم "تكنولوجيا متطورة وطرق عمل مبنية لاستغلال نقاط الضّعف".

وأوضح أن حماس تنتحل شخصيات وهميّة، وتستخدم "لغة عبرية عالية المستوى"، من أجل النجاح في اختراق الهواتف النقالة الخاصة بالجنود.

ولم تصدر حركة حماس، ردا على اتهامات الجيش الإسرائيلي.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017