الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
نتنياهو يسمح لأعضاء الـ "كنيست" باقتحام المسجد الأقصى مجددا
تاريخ النشر: الأربعاء 04/07/2018 06:10
نتنياهو يسمح لأعضاء الـ "كنيست" باقتحام المسجد الأقصى مجددا
نتنياهو يسمح لأعضاء الـ "كنيست" باقتحام المسجد الأقصى مجددا

الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس
سمح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، مجددا لأعضاء في الـ "كنيست" (البرلمان)، باقتحام المسجد الأقصى بعد منعهم لنحو عامين ونصف عام.

وذكرت القناة الثانية العبرية، أن نتنياهو أرسل خطابا لرئيس الـ "كنيست" بولي إدلشتاين، أبلغه فيه بالسماح لأعضائه باقتحام المسجد الأقصى مرة واحدة كل ثلاثة أشهر.

وأشارت القناة إلى أن نتنياهو أخذ بتوصيات وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، ومفوض الشرطة العام روني الشيخ، وقائد الشرطة في القدس يورام هاليفي، الذين أوصوا بإمكانية السماح باقتحام "الأقصى" بشكل محدود.

وحظر نتنياهو في 8 تشرين أول/أكتوبر 2015 على أعضاء الـ "كنيست" اقتحام المسجد الأقصى، بهدف محاولة منع تمدد المواجهات التي اندلعت في الضفة المحتلة والقدس، جراء الاقتحامات المتكررة للمستوطنين للمسجد.

يذكر أن المسجد الأقصى يتعرض لهجمة ممنهجة ومحاولات تهويد مستمرة، في الوقت الذي تصعّد فيه سلطات الاحتلال إجراءاتها ضد المصلين والمرابطين وتمنع عددا منهم من دخوله بشكل نهائي، كما تلاحقهم بالضرب والإبعاد والاعتقال، فضلا عن تهديد بعضهم بسحب الإقامات إذا استمروا في دفاعهم عن المسجد وتصديهم لاقتحامات المتطرفين.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017