الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يقتحم مدينة نابلس وبلدتي مادما وعصيرة الشمالية
تاريخ النشر: الخميس 05/07/2018 04:30
الاحتلال يقتحم مدينة نابلس وبلدتي مادما وعصيرة الشمالية
الاحتلال يقتحم مدينة نابلس وبلدتي مادما وعصيرة الشمالية

نابلس/
اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس وبلدتي مادما جنوب المحافظة وعصيرة الشمالية شمالها وشنت حملات تفتيش وسط مواجهات بين الشبان ودوريات الاحتلال.وافاد شهود عيان ان دوريات الاحتلال اقتحمت اطراف مدينة نابلس الغربية وانسحبت صوب بلدة دير شرف بعد انتهاء عمليات الدهم.
كما تم دهم قرية مادما جنوب نابلس وشرع جنود الاحتلال باعمال تفتيش في عدة منازل في الحي الشرقي من القرية.
وقال شهود عيان ان عشرات الجنود المشاه ودوريات عسكرية وناقله جند وكلاب بوليسية شاركت في العملية التي استمرت قرابة الساعة ونصف.
وقال امجد القط عضو مجلس قروي مادما ان الجيش اقتحم منزله بصورة همجية واقتحم منازل اقاربه في نفس المسكن واستجوبوا الاهالي وفتشوا المنزل مخلفين خرابا فيه. ودارت مواجهات اثناء انسحاب الجيش من القرية ولم يبلغ عن اعتقالات في صفوف الاهالي.

 

 وبيّن نادي الأسير أن الاحتلال اعتقل مواطنين من سكّان الخان الأحمر قبيل ترحيلهم؛ علاوة على متضامنين معهم، وذلك منذ يوم الأمس وحتى صباح اليوم، وهم كل من: السيدة سارة محمد أبو داهوك، ناصر جعفر، رامي خوالدة، مراد اشتيوي، حسن قنديل، طالب جهالين، محمد إبراهيم أبو داهوك، أحمد أبو داهوك، محمود عودة محمد جهالين، أحمد موسى محمد أبو داهوك، بالإضافة إلى مواطنين آخرين لم تعرف هويتهما بعد.

واعتقلت قوّات الاحتلال أربعة مواطنين من محافظة جنين، وهم: الوزير السّابق والأسير المحرر وصفي كبها، مهدي حيفاوي، محمد سليمان محاميد وعلاء أحمد راغب السعدي.

وأضاف نادي الأسير أن الاحتلال اعتقل المواطنين أسيد أحمد بري (22 عاماً)، إسلام أمين الطويل (25 عاماً)، وأسعد أمين الطويل (23 عاماً)، من قلقيلية، ونور بركات طه يمك (24 عاماً)، من نابلس.

فيما اعتقلت المواطنين: محمد سامر حسين، نديم محمد أبوربيع، يزن محمد أبو ربيع، محمد حماد وحسين شبانة من رام الله، وعلي دندن ووالده من القدس، وخالد البطاط من الخليل.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017