الرئيسية / الأخبار / فلسطين
استشهاد طفل فلسطيني متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في "مجزرة غزة"
تاريخ النشر: الخميس 05/07/2018 07:42
استشهاد طفل فلسطيني متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في "مجزرة غزة"
استشهاد طفل فلسطيني متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في "مجزرة غزة"

غزة (فلسطين) - خدمة قدس برس
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء، عن استشهاد طفل متأثرًا بجراحه التي أصيب بها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال أحداث "مجزرة غزة" في 14 أيار/مايو الماضي.

وارتكبت الاحتلال في حينه، مجرزة بحق المتظاهرين الفلسطينيين خلال مشاركته في "جمعة مليونية القدس" ضمن مسيرات العودة شرقي مدينة غزة، منتصف أيار/مايو الماضي، أسفرت عن استشهاد نحو 60 فلسطينيا في ذلك اليوم.

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة لـ "قدس برس": "إن الطفل محمود ماجد الغرابلي (16 عاما) استشهد مساء اليوم متأثرا بجراحه التي أصيب بها في الرابع عشر من أيار/ مايو الماضي خلال مشاركته في جمعة مليونية القدس".

وأضاف: "باستشهاد الغرابلي يصل عدد شهداء مسيرات العودة الذين تم تسجليهم في مشافي قطاع غزة إلى 136 شهيدا بينهم 18 طفلا هم دون سن الثامنة عشر، والجرحى إلى 15 ألف و500 جريح".

واستشهد منذ انطلاق "مسيرات العودة" في قطاع غزة بتاريخ 30 آذار/ مارس الماضي، المطالبة بتفعيل "حق العودة" للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع، 144 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال؛ من بينهم 8 شهداء احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزرة الصحة، في حين أصيب 15500 آخرين، بينهم 370 في حالة الخطر الشديد.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017