الرئيسية / أخبار / محلية
الاعلان عن موعد البدء بتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع خفض الفاقد
تاريخ النشر: الخميس 05/07/2018 12:21
الاعلان عن موعد البدء بتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع خفض الفاقد
الاعلان عن موعد البدء بتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع خفض الفاقد

عقد في بلدية نابلس يوم أمس اجتماعا ضم ممثلين عن شرطة محافظة نابلس، وشركة توزيع كهرباء الشمال ، وشركة الاتصالات الفلسطينية ، بالاضافة الى عدد من مهندسي بلدية نابلس وممثلين عن الشركة الاستشارية، وشركة المقاولات المنفذة للمرحلة الثالثة من مشروع خفض الفاقد.

 

وناقش الحضورالتحضيرات النهائية للمشروع ، والاعلان عن يوم السبت الموافق 7-7-2018، موعدا لبدء بخط عين دفنة الواقع شرق المدينة قرب مركز اسعاد الطفولة. علما ان العمل في بقية الخطوط سيكون بالتوالي.

 

وتشمل هذه المرحلة من المشروع تغيير خطوط مياه رئيسية في مناطق حيوية ومختلفة من المدينة منها خط عين دفنة بطول 192 متر ، والخط الرئيسي في شارع فيصل ابتداء من تقاطع مسجد الحاج نمر النابلسي وحتى طلعة الاتحاد بطول 900 متر وخط منطقة كمال جنبلاط الواصل بين منطقة كمال جنبلاط حتى خزان المخفية (طقطق) مرورا بشارع عبد الرحيم محمود وبطول 698 متر، وأخيرا خط منطقة البلدة القديمة ، بجانب مدرسة عمر بن العاص بطول 170 متر. كما ويشتمل المشروع توريد 10 مضخات وتركيبها في عدة مواقع، علما ان التكلفة الاجمالية لهذه المرحلة تقدر ب 2 مليون يورو تقريبا.

 

وأكد مهندس البلدية سامح العاصي على ضرورة تظافر كافة الجهود من قبل المؤسسات المعنية لضمان نجاح المشروع وتنفيذه بالوقت المحدد له، منوها الى امكانية العمل خلال ساعات الليل، وذلك للحيلولة دون احداث اختناقات مرورية خاصة اثناء العمل بخط شارع فيصل الواقع في مركز المدينة.

 

بدوره أبدى الرائد نادر ابو عمر استعداد ادارة المرور في الشرطة للتعاون مع كافة الطواقم العاملة في المشروع من أجل ضمان سير العمل بدون اية مشاكل، والحيلولة دون حدوث اختناقات مرورية في الشوارع اثناء تنفيذ الاعمال، مؤكدا على ضرورة توفير الشواخص المرورية والتحذيرية للسائقين أثناء تنفيذ أعمال المشروع.

 

اما ثائر حناوي مدير عام شركة مدانات للتعهدات، فقد أكد حرص الشركة على العمل وفق الجدول الزمني المعد للمشروع، وتنفيذ كافة الاعمال المدرجة بالعطاء بكل مهنية، منوها الى ضرورة تحمل المواطنين الكرام للتبعات الناتجة عن تنفيذ هذه المشاريع والتعاون مع المقاول من أجل انجاحها وانهائها باسرع وقت ممكن.

 

ويعتبر مشروع خفض الفاقد من أهم مشاريع المياه التي تنفذها بلدية نابلس، حيث يهدف الى تحسين واقع المياه في المدينة،وتطوير مضخات وشبكات مياه الشرب، وفصل مناطق الضغط.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017