الرئيسية / الأخبار / فلسطين
"إسرائيل" تُهدد باجتياح المنطقة الفاصلة مع سورية في الجولان المحتل
تاريخ النشر: السبت 07/07/2018 12:37
"إسرائيل" تُهدد باجتياح المنطقة الفاصلة مع سورية في الجولان المحتل
"إسرائيل" تُهدد باجتياح المنطقة الفاصلة مع سورية في الجولان المحتل

 أشارت الإذاعة العبرية "كان"، إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي "لا يستبعد" دخول المنطقة الفاصلة بين سورية وفلسطين المحتلة في الجولان السوري المحتل.

ونقلت "كان" عن مصدر في الجيش (لم تُفصح عنه) قوله إنه "لا يستبعد دخول المنطقة الفاصلة بين سورية وإسرائيل في الجولان السوري؛ إذا ما ازداد ضغط السوريين الراغبين في اللجوء إلى الأراضي الفلسطينية المحتلّة عام 48".

وأضاف المصدر: "الجيش لن يسمح باجتياز السياج الأمني الحدودي، وفي حال المساس بالمدنيين الموجودين قرب الحدود فسيتم النظر في إمكانية التدخّل، وحتى دخول المنطقة الفاصلة".



وكان جيش الاحتلال، قد أعلن أمس الجمعة، عن قصف موقع داخل الأراضي السورية، ردًا على ما قال إنه قصف بقذيفة "هاون" استهدف مرتفعات الجولان المحتلة.

ودفع جيش الاحتلال، منذ أيام، بتعزيزات عسكرية كبيرة لقواته الموجودة في هضبة الجولان؛ تحسّبًا لأي تطوّرات في المنطقة نتيجة العملية العسكرية التي يشنّها النظام السوري وحلفاؤه، منذ 19 حزيران/ يونيو الماضي.

وتوصّلت فصائل المعارضة المسلّحة مع روسيا، أمس الجمعة، إلى اتفاق كامل يقضي بوقف إطلاق النار جنوبي سورية، وبدء الفصائل بتسليم أسلحتها الثقيلة لجيش النظام في ريف درعا جنوبي البلاد.


يذكر أن الجولان ارض سورية احتلتها إسرائيل عام 1967، وصادق برلمان الاحتلال "الكنيست" على ضمها للسيادة الإسرائيلية عام 1981.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017