الرئيسية / أخبار / عربي
مصر.. السجن 8 سنوات لسائحة لبنانية بتهمة "خدش الحياء" و"ازدراء الأديان"
تاريخ النشر: السبت 07/07/2018 21:31
مصر.. السجن 8 سنوات لسائحة لبنانية بتهمة "خدش الحياء" و"ازدراء الأديان"
مصر.. السجن 8 سنوات لسائحة لبنانية بتهمة "خدش الحياء" و"ازدراء الأديان"

القاهرة - خدمة قدس برس
قضت محكمة مصرية اليوم السبت، حضوريا بسجن سائحة لبنانية 11 عاما، إثر إدانتها بـ "خدش الحياء وازدراء الأديان"، إلا أنها ما لبثت أن عدّلت الحكم لـ 8 أعوام.

وقال مصدر قضائي في تصريحات صحفية لوسائل إعلام، إن محكمة جنح مصر الجديدة، عاقبت اليوم حضوريا منى علي مذبوح بالسجن لمدة 8 اعوام، لإدانتها بنشر فيديو خادش للحياء وازدراء الأديان.

ويُعد الحكم أوليا قابلا للطعن عليه وفق القانون المصري.

وفي حزيران/يونيو الماضي، قرر النائب العام المصري نبيل صادق إحالة مذبوح إلى المحاكمة العاجلة بتهمة "الإساءة للشعب المصري"، قبل أن يتم القبض عليها بمطار القاهرة تنفيذا للقرار.

وذكرت النيابة العامة آنذاك، أن مذبوح "صنعت وعرضت محتوى خادش للحياء العام" عبر صفحتها بموقع "فيسبوك"، كما "أذاعت عمدا إشاعات كاذبة من شأنها المساس بالمجتمع والتعدي على الأديان".

وتعليقا على الحُكم، قال المحامي عمرو عبد السلام مقدم أحد البلاغات، للنائب العام ضد السائحة اللبنانية، إن "أقصى عقوبة توقعها هي الحبس 5 سنوات، لأن تهمة نشر أخبار كاذبة الموجهة إلى المتهمة تعاقب عليها بالحبس (من يوم واحد إلى 3 سنوات) وغرامة لا تقل عن 50 جنيها (نحو 3 دولار) ولا تزيد على 200 جنيه (نحو 11 دولار)، وفقا لمواد القانون".

وحول تهمة "خدش الحياء" و"ازدراء الأديان"، أوضح المحامي عبد السلام لـ "قدس برس"، أن عقوبتها بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد على 5 سنوات، بحسب قانون العقوبات، أما تهمة خدش الحياء العام، فتصل عقوبتها بالحبس مدة لا تزيد على سنة وغرامة لا تتجاوز 300 جنيه (نحو 17 دولار).
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017