الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مسجد مخيم عقبة جبر بدون امام وخطيب: ماهي الاسباب وراء ذلك ؟
تاريخ النشر: الجمعة 21/02/2014 19:54
مسجد مخيم عقبة جبر بدون امام وخطيب: ماهي الاسباب وراء ذلك ؟
مسجد مخيم عقبة جبر بدون امام وخطيب: ماهي الاسباب وراء ذلك ؟


 

أريحا – مخيم عقبة جبر :كتب عادل ابونعمه .
حالة من الفوضى والإرباك سادت أوساط المصلين اليوم الجمعة عندما حان موعد الاذان ايذانا لصعود الامام للمنبر وإلقاء الخطبة ,لعدم تواجد خطيب في الوقت الذي كانت دائرة الاوقاف وبناء على كتابا منها موجها الى امام وخطيب المسجد الوحيد بنقله من مسجد مخيم عقبة جبرحيث يقيم الى مسجد قرية فصايل .ويتسأل المصلين ما هي الاسباب الحقيقة وراء نقل امام وخطيب مسجد مخيم عقبة جبر الشيخ شاكر عماره الذي امضى أكثر من 25 عاما اماما وخطيبا لهذا المسجد . حيث ارتبط اسم الشيخ عماره ومشواره الطويل سواء على مستوى نضاله كأحد ابرز الشخصيات الوطنية على مستوى محافظة اريحا أو على مستوى خدمته الدينية لأبناء مخيم عقبة جبر من خلال هذا المسجد .
 
وفي هذه الاثناء طالب المصلين احد الشبان باعتلاء المنبر لتأدية خطبة الجمعة ؛حيث تحدث خلالها الخطيب رامي وهدان عن الاسباب وراء نقل الشيخ عمارة الذي له تاريخ نضالي ووطني وبصمات اجتماعية على مستوى مخيم عقبة جبر .واوضح الخطيب وهدان بان نقل الشيخ عماره يعتبر نقلا تعسفيا لا يمت لحقيقة ما جاء في كتاب النقل بصلة واكد بان كافة المصلين واهالي مخيم عقبة جبر لن يقبلوا بديلا عن شيخهم ولن يسمحوا لاحد باخذ هذا الموقع.
واشار وهدان بان مخيم عقبة جبر يتواجد به ستة مساجد ولا يوجد بالمخيم سوى امام وخطيب واحد هو الشيخ شاكر عماره .
وحمل وهدان وزارة الاوقاف المسؤولية لهذا الاجراء التعسفي بحق الشيخ عماره مطالبهم بالعدول عن هذا القرار الجائر .ومن جانبهم عبر اهالي وسكان مخيم عقبة جبر عن امتعاضهم واستنكارهم لهذا القرار معتبرينه قرارا جائرا وغير مقبولا بحق الشيخ عماره ,مطالبين كافة الفعاليات والقوى والشخصيات التدخل للعدول عن هذا القرار لما فية خدمة للمصلين في مخيم عقبة جبر .وفي اعقاب الصلاة قام المصلين بتوقيع على عريضة سيتم رفعها لوزارة الاوقاف للعدول عن قرارها .
 
ومن جانبه قال الشيخ نوح الزغاري مدير دائرة الاوقاف والشؤون الدينية في محافظة اريحا والاغوار(( بأن نقل الشيخ شاكر عماره تأتي لمصلحة ومقتضيات العمل
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017