الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يهدم 4 منازل فلسطينية في أم الفحم
تاريخ النشر: الأحد 08/07/2018 10:40
الاحتلال يهدم 4 منازل فلسطينية في أم الفحم
الاحتلال يهدم 4 منازل فلسطينية في أم الفحم

الناصرة (فلسطين)- خدمة قدس برس
هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، أربعة منازل فلسطينية "قيد الإنشاء" في مدينة أم الفحم (شمالي فلسطين المحتلة عام 48)، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضحت مصادر محلية من أم الفحم، أن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال، اقتحمت المدينة وفرضت حصارًا مشددًا على منطقة "شيكونات الظهر"، ومنعت الاقتراب منها قبل أن تباشر بعملية هدم المنازل.

وأشارت إلى أن المنازل تعود لمواطنين فلسطينيين من عائلة "اغبارية".

ودعت فعاليات شعبية في أم الفحم، إلى المشاركة في المظاهرة التي سيتم تنظيمها اليوم، كرد على سياسة هدم البيوت التي ترى أنها تأتي في سياق محاولات الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية في الداخل المحتل.

وكانت سلطات الاحتلال، قد هدمت الأسبوع الماضي منزلين في بلدة جلجوليا في المثلث الجنوبي (وسط فلسطين المحتلة عام 48)، ومنزلًا ي بلدة عرعرة (شمالًا)، بالإضافة لعدة منازل في منقطة النقب (جنوبًا).

يشار إلى أن آلاف المنازل في الداخل الفلسطيني، مهددة بالهدم في كل لحظة، بعد أن تلقت إخطارات بذلك من قبل سلطات الاحتلال، التي تدعي وجود نحو 120 ألف منزل لمواطنين فلسطينيين في الداخل "غير مرخصة".

ويعيش نحو مليون 800 ألف فلسطيني في الداخل الفلسطيني المحتل، هم أبناء وأحفاد 160 ألف فلسطيني بقوا في مدنهم وقراهم في أعقاب النكبة (احتلال فلسطين عام 48).
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017