الرئيسية / الأخبار / فلسطين
منظمة العفو الدولية في البلاد تطلق موقعًا إلكترونيا جديدا لمحاربة العنصرية ضد الفلسطينيين في إسرائيل
تاريخ النشر: الأحد 08/07/2018 10:40
منظمة العفو الدولية في البلاد تطلق موقعًا إلكترونيا جديدا لمحاربة العنصرية ضد الفلسطينيين في إسرائيل
منظمة العفو الدولية في البلاد تطلق موقعًا إلكترونيا جديدا لمحاربة العنصرية ضد الفلسطينيين في إسرائيل

أطلقت منظمة العفو الدولية في البلاد موقعاً إلكترونيا تحت عنوان "#نوقف العنصرية" الذي يهدف إلى محاربة العنصرية المتسقة والممؤسسة التي تتفاقم في السنوات الأخيرة ضد الفلسطينيين في إسرائيل. يستعرض الموقع معلومات حول العنصرية في إسرائيل ويتيح منصة إلكترونية لإبلاغ المنظمة عن حالات عنصرية وتحريض قد يواجهها الجمهور العام ومنصة إضافية للنشاط الإلكتروني لمناهضة هذه الحالات.

بنت منظمة العفو موقع "نوقف العنصرية" https://amnesty-letters.org.il/?lang=ar بعد أن شهدت في الفترة الأخيرة هجمة شرسة على حق الفلسطينيين في إسرائيل في التنظيم والتعبير عن آرائهم، والمس بحقهم في التنظيم كأقلية فلسطينية في إسرائيل. حيث تمس الحكومة الإسرائيلية بشكل كبير وخطير بحرية التعبير وحرية التنظيم، الحريتين الضروريتين والمهمتين في أي دولة ديمقراطية، للأفراد والمنظمات الفلسطينية في إسرائيل، بشكل يؤدي إلى تقليص وتهديد وجود المجتمع المدني الفلسطيني في إسرائيل.

وصرحت المنظمة أنها ستركز في السنة القريبة، ضمن حملتها الجديدة لمناهضة العنصرية، على تكميم أفواه نشطاء ومنظمات فلسطينية في إسرائيل، وكذلك على التحريض ضدها.

تهدف الحملة إلى جعل إسرائيل تحترم الحق في حرية التعبير والتنظيم، ووقف تضييق هامش عمل المجتمع الفلسطيني في إسرائيل. ولتحقيق ذلك، ستقوم المنظمة بجمع شهادات ومعلومات حول عمليات تكميم الأفواه والتحريض، وستعمل ضد هذه الحالات على جميع المستويات، في الميدان، الإعلام، الكنيست، الحكومة والمحاكم.

تدعو المنظمة في البلاد، الجمهور إلى الانضمام إلى نشاطاتها لمناهضة العنصرية والتي تشمل : رفع الوعي عند أعضاء الكنيست وشخصيات سياسية عامة في موضوع العنصرية والتحريض على العنف والتمييز ضد الفلسطينيين في إسرائيل، تنظيم ندوات ونقاشات عامة في الموضوع، كما ستعمل على وقف التشريعات العنصرية والتمييزية، ومنع مشاريع القوانين التي تخرق أو تقيد حرية التعبير، حرية التنظيم، حرية التظاهر وما يترتب عليها.

كذلك، سوف تساهم في تطبيق قوانين التي تمنع العنصرية في القانون الإسرائيلي والقانون الدولي. ودعوة لاحتجاج عام ضد أي تصريح عنصري أو محرض أو عنيف الذي يتفوه به منتخبي الجمهور أو إعلاميين أو مؤسسات حكومية.

 

انضموا الآن لحملة إرسال الرسائل الأولى في الموقع الموجهة للمستشار القضائي للحكومة في طلب لإلغاء ترشيح المرشحين لرئاسة بلدية العفولة – شلومو ملايحي وآفي الكبس اللذان تفوها بتصريحات عنصرية وتحريضية ضد الفلسطينيين في إسرائيل خلال المظاهرات التي نظمت في المدينة احتجاجا على بيع أحد المنازل لعائلة عربية.

 

انضموا الآن إلى الحملة، كي لا نسمح لأي شخصية عامة أن تتفوه بتصريحات كهذه.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017