الرئيسية / الأخبار / فلسطين
القدس.. حظر تجوال "جزئي" لسكان الخان الأحمر والمتضامنين معهم
تاريخ النشر: الأربعاء 11/07/2018 12:54
القدس.. حظر تجوال "جزئي" لسكان الخان الأحمر والمتضامنين معهم
القدس.. حظر تجوال "جزئي" لسكان الخان الأحمر والمتضامنين معهم


حظرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، تجوال سكان "الخان الأحمر" والمتضامنين معهم منذ أيام، بشكل جزئي، في التجمع البدوي شرقي القدس المحتلة، بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة.

وقال داوود جهالين، إن الآليات الإسرائيلية التابعة للإدارة المدنية لم تتوقف عن أعمال شق الطرق وغيرها منذ الأسبوع الماضي في الخان الأحمر ومحيطه تمهيدًا لعمليات الهدم.

وأضاف الجهالين أن قوات الاحتلال تفرض بشكل يومي على سكان التجمع، منع التجول بشكل نهائي ما بين الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا (بتوقيت القدس المحتلة).


وأكد أن هناك مجموعة من المتضامنين وصلت إلى التجمع مساء أمس (الثلاثاء)، حيث باتوا في مدرسة التجمع، وهم أيضًا ممنوعون من الدخول والخروج من تجمع الخان الأحمر كغيرهم.

وكانت قوات الاحتلال، قد وضعت عشرات الكرفانات السكنية المتنقلة شرقي بلدة أبو ديس (شرقي القدس) تمهيدًا لنقل الفلسطينيين في تجمع الخان الأحمر البدوي إليها.

وكانت المحكمة العليا قد أصدرت أمرًا احترازيًا بتجميد عمليات الهدم في تجمع "الخان الأحمر" حتى النظر في الالتماس المقدم من قبل أهالي التجمع.

وكانت قد قررت سابقًا في أيار/ مايو الماضي، هدم التجمع الذي يعيش فيه 190 فلسطينيًا، بحجة تواجدهم غير القانوني في المكان، ومنازلهم غير الحاصلة على تراخيص.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017