الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
.د. النتشة: السابع من هذا الشهر انطلاق احتفالات الجامعة بتخريج طلبتها وافتتاح مستشفى النجاح الوطني الجامعي
تاريخ النشر: الأربعاء 04/06/2014 18:31
.د. النتشة: السابع من هذا الشهر انطلاق احتفالات الجامعة بتخريج طلبتها وافتتاح مستشفى النجاح الوطني الجامعي
.د. النتشة: السابع من هذا الشهر انطلاق احتفالات الجامعة بتخريج طلبتها وافتتاح مستشفى النجاح الوطني الجامعي

 قال الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية في مؤتمر صحفي عقدته دائرة العلاقات العامة في الجامعة بالتعاون مع وزارة الإعلام مكتب نابلس وضمن برنامج حوار مع مسؤول الذي تنظمه وزارة الاعلام إن يوم السبت الموافق 7/6/2014 هو موعد احتفالات تخريج الفوج الرابع والثلاثين من طلبة الجامعة، وكذلك حفل افتتاح مستشفى النجاح الوطني الجامعي التابع للجامعة.

وأضاف د. النتشة أن الجامعة انهت جميع الاستعدادات للحدثين الكبيرين، وتحدث الدكتور النتشة عن انتظام سير العملية التعليمية في الجامعة التي استطاعت انهاء العام الاكاديمي الماضي حسب ما هو مخطط له والبدء بالفصل الصيفي الذي سيستمر حتى يوم 22/4/2014.

وقدم الدكتور النتشة الشكر لجميع العاملين في الجامعة الذين يعملون بجد واخلاص ضمن مؤسسة كبيرة في الوطن هي جامعة النجاح الوطنية وهذا ما جعل الجامعة تحقق الانجازات المعروفة على الصعيد المحلي والعربي والعالمي، كما شكر الصحفيين الذين يدعمون مسيرة الجامعة وينشرون رسالتها التعليمية من خلال تغطية الفعاليات والانشطة التي تعقدها الجامعة في كل فصل اكاديمي.

وفي المؤتمر الصحفي قال ا.د. النتشة إن جامعة النجاح الوطنية تضم 75 برنامجاً في البكالوريوس و45 برنامجاً في الدراسات العليا بما فيها برنامجي دكتوراه الفيزياء والكيمياء، وأضاف أن العام القادم سيشهد ولادة ستة برامج أكاديمية في جامعة النجاح الوطنية هي الماجستير في الحوسبة المتقدمة، والماجستير في هندسة القوى الكهربائية، وبكالوريوس التصوير الطبي، والشبكات وأمن المعلومات، والتدريب الرياضي، وفرعي الدراسات الأمريكية.

وكان ماجد كتانة، مدير مكتب وزارة الإعلام قد رحب بالصحافيين وشكر الأستاذ الدكتور النتشة على تخصيص جزء من وقته لعقد هذا اللقاء الهام الذي حضره جمع من الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة في مدينة نابلس والشمال.

وتحدث الدكتور النتشة عن رسالة الجامعة والخطط الاستراتيجية لها والهادفة الى طموح الجامعة وسعيها الدائم لمنافسة أكبر الجامعات العالمية وتشجيع الإبداع والإبتكار ودعم البحث العلمي. وبين د. النتشة أن عدد طلبة الجامعة 22 الف طالبة وطالبة في جميع كليات الجامعة.

وأوضح أ.د. النتشة أن الجامعة وبناء على الخطة الاستراتيجية لها فإنه تم إنشاء مركز التميز في التعليم والتعلم بدعم من مؤسستي الأميديست والUSAID بهدف عقد دورات تدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة حول الأساليب الحديثة في التعليم. كما تم إنشاء مركز التعليم الإلكتروني الذي تهدف الجامعة من خلاله إلى تحسين بيئة التعلم الإلكتروني في كليات وبرامج الجامعة الأكاديمية، وتطوير مهارات الأكاديميين والطلبة في مجال التعلم الإلكتروني، ونشر ثقافته، إضافة إلى إنتاج المساقات المدمجة بجودة عالية. ومركز الإبداع والشراكة بهدف التواصل من القطاع الخاص الصناعي وتبني إبداعات ومشاريع تخرج طلبة الجامعة وتسويقها لدى الشركات والمصانع، كما عملت الجامعة على إنشاء معهد النجاح للطفولة الذي يهدف الى معالجة الاطفال الذين يعانون من مرض التوحد ليكون هذا المعهد الأول من نوعه في فلسطين، كما تم انشاء مدرسة خاصة لهؤلاء الطلبة.

تحدث الدكتور النتشة عن استمرار العمل ببناء مبنى المراكز العلمية في الحرم الجديد وكذلك مبنى كليتي القانون والاعلام، كما تحدث عن إعادة هيكلة كليات الجامعة التي تم بموجبها تقليص عدد الكليات بحيث يستطيع الطالب من خلال هذه الهيكلة الدخول المباشر إلى التخصص الذي يرغب دراسته دون دراسة عام كامل في الكلية دون تخصص.

وفيما يتعلق بمستشفى النجاح الوطني الجامعة بين د. النتشة ان الافتتاح الرسمي له سيكون يوم السبت القادم الموافق 7/6/2014 وتحدث عن الاقسام والتي تم افتتاحها في المستشفى والخدمة الطبية المميزة التي تقدمها المستشفى.

وأكد أ.د. النتشة أن جامعة النجاح الوطنية ما زالت في الترتيب الأول فلسطينياً والثامن عربياً وضمن أفضل 5% من جامعات العالم ومؤسسات التعليم العالي حسب تقييم الجامعات "Webometrics" الذي يجريه مركز ويبوماتريكس الإسباني الذي يتخصص في ترتيب اهم الجامعات على مستوى العالم.

كما تحدث أ.د. النتشة عن تقرير برنامج التقييم المؤسسي "IEP" التابع لاتحاد جامعات الاتحاد الأوروبي الذي أشاد بجودة وشفافية العملية الأكاديمية في جامعة النجاح الوطنية، وتقدم الجامعة في خدمة المجتمع الفلسطيني في مختلف الجوانب.

وبين أ.د. النتشة أن الجامعة استتضافت خلال الاشهر الماضية فريقاً من الولايات المتحدة الأمريكية من أجل الحصول على  اعتماد (ABET) والذي بموجبه يصبح طالب كلية الهندسة في جامعة النجاح الوطنية ينافس طلبة الجامعات الأمريكية في سوق العمل العالمي.

أشار كذلك إلى سياسة الجامعة في بناء الجيل الثاني من موظفيها من خلال ابتعاث المئات إلى العديد من الجامعات العالمية العريقة لإكمال دراساتهم العليا، كما تحدث عن فوز الجامعة بالعديد من المنح من خلال برنامج (Erasmus Mundus).

تحدث أيضاً الأستاذ الدكتور ماهر النتشة عن الأزمة المالية التي تعاني منها الجامعة كبقية الجامعات الفلسطينية وأشار أن إدارة الجامعة تسعى إلى حل هذه الأزمة بالوسائل المختلفة.

وفي ختام المؤتمر دعا أ.د. النتشة جميع وسائل الاعلام لمشاركة الجامعة احتفالاتها بتخريج طلبتها يوم السبت القادم وهو حفل تخريج اوائل الجامعة والكلبات وكذلك احتفالات تخريج طلبة الجامعة ايام الاحد والاثنين والثلاثاء القادمة.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017