الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
جامعة النجاح الوطنية تنظّم مسابقة تحدي سانتيغو
تاريخ النشر: الأحد 15/07/2018 10:26
جامعة النجاح الوطنية تنظّم مسابقة تحدي سانتيغو
جامعة النجاح الوطنية تنظّم مسابقة تحدي سانتيغو

نظّمت وحدة تنمية الكفاءات بالتعاون مع الحاضنة التكنولوجية في جامعة النجاح الوطنية وبالشراكة مع مؤسسة MENACatalyst، يوم الثلاثاء الموافق 10/7/2018، مسابقة تحدي سانتيغو Santiago Pitch Challenge ، حيث أُقيمت المسابقة في قاعة الإجتماعات في كلية العلوم في الحرم الجامعي الجديد.
وحضر المسابقة الأساتذة غسان عمايرة وتالا زيتاوي وفراس عداسي من مؤسسة MENACatalyst، والأستاذ خالد برهم، مدير الحاضنة التكنولوجية والمعهد الكوري الفلسطيني المتميّز لتكنولوجيا المعلومات، والأستاذة سهير الصالح، منسقة وحدة تنمية الكفاءات، وأصحاب المشاريع الريادية المشاركة، بالإضافة لعدد من طلبة الجامعة.
وتكوّنت لجنة التحكيم من الاستاذ برهم من جامعة النجاح الوطنية والاستاذ عمايرة والسيد مارسيلو باوين من مؤسسة MENACatalyst، وسيتم الإعلان عن الفائز في تحدي نابلس خلال الأسبوع القادم.
ورحبت الآنسة الصالح بمؤسسة MENACatalyst واختيارهم جامعة النجاح الوطنية للتعاون في مجال إبراز المشاريع الريادية وتحفيز طلبة الجامعة وفئة الشباب على الفكر الريادي.
من جانبه تقدّم السيد عمايرة بجزيل الشكر لجامعة النجاح الوطنية ووحدة تنمية الكفاءات وللأستاذ برهم على تسهيل مشاركة الطلبة والرياديين في المسابقة، معرباً عن إعجابه بمستوى المشاريع التي تقدّمت للمسابقة من مدينة نابلس ومن طلبة جامعة النجاح.
وقدّم الأستاذ برهم نصائح للرياديين قبل بداية العرض من ناحية طريقة العرض وتوصيل الفكرة ووضوح الأفكار والتقديم، بالإضافة للإلتزام بالوقت والإجابة على أسئلة لجنة التحكيم، معرباً عن شكره لمؤسسة MENACatalyst لإعطاءهم الفرصة للرياديين للمشاركة وخوض تجربة العرض وكسب دعم للمشاريعهم.
وشاركت تسعة مشاريع ريادية من مدينة نابلس في المسابقة وهي كالتالي:


مشروع بالكي للمهندس نضال الخليلي وهو عبارة عن ورشة تطوير وصناعة أجهزة الأركيد، وتطوير الأجهزة وبرمجة ألعاب عربية وصيانتها بيد فلسطينية، من خلال إنتاج منتجات متنوعة منها ألعاب العالم الإفتراضي، حيث يستطيع مالك المنتج التربح منه وحصول على دخل مقبل لعب الزبون ويتم الدفع من خلال coin acceptor.
أما المشروع الثاني فحمل عنوان GAMIPHY لأوس النابلسي وهو عبارة عن منصة إلكترونية وتساعد المستخدم لتعزيز الهوية التجارية لمنتجه لمختلف الصناعات، وتوفر لهم ادوات من الالعاب والتحريك لتطوير تجارتهم وتعزيز اسماء شركاتهم.
Events.psالمشروع الثالث كان لياسمين عطون وتمثل في موقع فلسطيني لنشر وترويج فعاليات فلسطين وتسهيل عملية بيع التذاكر، في حين كان المشروع الرابع بعنوان Barakat.net لمحمد بركات عن موقع تجارة الالكترونية وحجوزات وتسويق بالعمولة وتوفير فرص عمل ميدانية لشباب.
وكان المشروع الخامس بعنوان H2O Farm لباسل عمارنة وهو مشروع يقوم على زراعة النباتات مباشرة في الماء دون الحاجة لوجود تراب حيث تستمد النباتات غذائها من الماء والمحلول المغذي المذاب في الماء، كما يتم بناء مشاريع الزراعة المائية في فلسطين والعالم على المستويين المنزلي والتجاري.
المشروع السادس Gayelulc ويقوم على فكرة البيع مع الجيران والأشخاص في نفس المدينة ويتم توصيل المنتجات عن طريق اشخاص لديهم سيارات بحيث يعالج المشروع مشكلة توصيل المنتجات في الوطن العربي، Functional Bread لسالي بهجة بيضة هو المشروع السابع الذي تمثلت فكرته في خبز وظيفي مدعم بالفيتامينات والمعادن المأخوذة من خلاصة الخضار الطبيعية يستهدف فئة الأطفال يقي من مرض فقر الدم الأكثر شيوعا في المجتمع الفلسطيني ويحسن من صحة المجتمع.
أما المشروع الثامنGlove-y لرنا سلهب وأنس ابو زيتون وأيمن بريك، والمشروع عبارة عن كف إلكتروني يوضع على اليد يساعد أصحاب ذو الإعاقة البصرية لقراءة النصوص والكتب كبديل عن لغة بريل. في حين كان المشروع التاسع والأخير بعنوان Jawla لعلاء الدين عودة، واحمد احمد، وجمعة سايح، حيث يقدّم المشروع جولة افتراضية سياحية للمواقع في فلسطين.
يُذكر أن مسابقة تحدي سانتيغو Santiago Pitch Challenge هي مسابقة لعرض ودعم مشاريع ريادية قائمة إجتماعية أو تكنولوجية، وسيتم اختيار عشرة مشاريع للمشاركة على مستوى فلسطين في مدينة سانتيغو – تشيلي للفوز بدعم مالي وإداري لمشاريعهم، كما سيتم اختيار المشروع الفائز في المسابقة عن مدينة نابلس في الأسبوع المقبل، وتم عرض المشاريع في أربع مدن فلسطينية هي : رام الله والخليل وغزة ونابلس.


 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017